الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
31 °c

خبر : مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يستضيف النسخة المقبلة من "إنفرا عمان"

الإثنين 04 أبريل 2016 01:56 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

وقَّع مركزُ عُمان للمؤتمرات والمعارض، مؤخراً، اتفاقية مع شركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض لاستضافة معرض عُمان للبنية الأساسية "إنفرا عُمان". ويستهدف المعرض الشركات والمؤسسات الحكومية المحليّة والإقليمية العاملة في مجالات الإنشاءات ومشاريع البنية الأساسية، والمعدات الثقيلة والتقنيّة، والتصنيع، وتقنيات الطاقة والمياه، وإدارة المخلفات، والطاقة المتجددة والبيئة، والنقل والخدمات اللوجستية، والمناجم والبتروكيماويات...وغيرها.

وتعليقاً على ذلك، قال تريفور مكارتني مُدير عام مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض: "تمثّل الإنشاءات في عُمان ثاني أكبر القطاعات بعد قطاع النفط والغاز، وتلعب دوراً محوريّاً في دفع عجلة التنمية الاقتصاديّة فيها. وخلال الأعوام الماضية، قامت السلطنة بعددٍ من الاستثمارات الكبرى في مجال البنية الأساسية، لا سيما المطارات والطرق والموانئ والمناطق الصناعيّة والمناطق الحرّة والمراكز التقنيّة. ولعلّ هذا المزيج المتكامل والقويّ يمنح "إنفرا عُمان" أهميّة كبيرة من حيث تنمية الاقتصاد الوطنيّ". وأضاف: "نتطلع للاضطلاع بدورنا في زيادة التأثير الإيجابيّ إقليمياً ودولياً لهذا المعرض على السلطنة؛ وذلك من خلال تقديمه في أبهى صورة وأفضل حُلّة ممكنة. وفي هذا السياق، فستساهم المساحة الكبيرة لدينا والتي تصل إلى 22396 متراً مربعاً من ساحات العرض الخالية من الأعمدة في توفير المواقع الكافية لعرض العديد من المنتجات والخدمات التي تزخر بها صناعة الإنشاءات. وبفضل مرافقنا الرحبة وذات المستوى العالميّ فقد تمكنت شركة النمر من إضافة أربعة أجنحة جديدة وشيقة على خطتها لهذا العام وتتضمن التقنيات الخضراء، والأمن والإطفاء، وتقنيات التهوية والتدفئة والتبريد، والطاقة الكهربائية".

من جانبه، أشار سالم بن عمر الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة النمر الدوليّة، إلى أن استضافة معرض "إنفرا عُمان" في المركز يشكّل فرصة استثنائيّة لتوسيع نطاق الفعالية وتسليط الضوء على القدرات الهائلة التي تتمتع بها السلطنة في مجال مشاريع البنية الأساسيّة.. وأضاف بقوله: "إنّنا على ثقة بأنّ نسخة هذا العام ستكون أكثر نجاحاً من سابقاتها. فعلاوة على دوره الرياديّ في تطوير صناعة المؤتمرات وفعاليات الأعمال، يعمل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على جذب اهتمام العديد من الشركات والاستثمارات الاجنبيّة".

يُذكر أنَّ مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بصدد افتتاح مركز المعارض في أغسطس من هذا العام، ويتمّ حالياً التأكد من جاهزية قاعات العرض وأجنحة الضيافة العشرة لضمان إثراء تجربة الزوّار والمنظمين على حدّ سواء. ومع إطلاق المرحلة الأولى من المركز، فسوف تحظى عُمان بمكانة مرموقة كوجهة مثالية لسياحة الأعمال واستضافة الفعاليات على الساحة الدولية. وبالنسبة للمرحلة الثانية من المركز، فمن المتوقع الانتهاء من مركز المؤتمرات في الربع الأخير من عام 2017.