مزايا متعددة لحسابات بنك العز الإسلامي لاستثمار الأموال وتحقيق عوائد مجزية

مسقط - الرُّؤية

يوفِّر بنكُ العز الإسلامي -أحد أوائل البنوك الإسلامية في السلطنة- عدة أنواع من الحسابات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية؛ سعيا منه لمساعدة كافة العملاء على استثمار أموالهم وتحقيق العوائد المالية المرجوة التي تساعد عملائه على الاستمتاع بأفضل الخدمات وتحقيق الثروة من خلال الاستثمار في الادخار وتحقيق عوائد أكبر.

ويعتزُّ بنك العز الإسلامي بحرصه على نمو ومساعدة عملائه في استثمار أموالهم من خلال حساب العز للودائع الاستثمارية الثابتة الذي يقوم على أساس الأحكام الشرعية لـ"المضاربة المطلقة غير المقيدة"؛ حيث يتم استثمار الأموال سواء لمشاريع قصيرة أو طويلة الأجل ضمن الوعاء الاستثماري المشترك بين المودعين والمساهمين والمتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية لتحقيق الأرباح المرجوة. واستنادا إلى مبدأ "المضاربة المطلقة غير المقيدة"، يدخل الطرفان في عقد مضاربة يكون العميل فيه "رب المال" والبنك هو "المضارب". ويقوم البنك باستثمار جميع أموال العملاء، إضافة إلى رأس مال البنك في الوعاء الاستثماري المشترك لفترة استثمارية محددة وبنسبة أرباح متوقعة يتم بعدها توزيع الأرباح حسب الحصص المتفق عليها في العقد.

ويحمل حساب العز للودائع الاستثمارية الثابتة عدة مزايا؛ من بينها: سداد الأرباح على أساس ربع سنوي وفترات استثمارية مرنة (خلال فترة شهر، ثلاثة أشهر، ستة أشهر، تسعة أشهر، 12 شهر أو أكثر)، كما أنه مُتوفر بعملات مختلفة ويصل الحد أدنى لمبلغ الإيداع 400ر.ع مع إمكانية التجديد التلقائي.

وإضافة إلى ذلك، يوفر بنك العز الإسلامي حساب التوفير القائم أيضا على أساس الأحكام الشرعية لـ"المضاربة المطلقة غير المقيدة"؛ حيث يتم استثمار الأموال المدخرة بطريقة تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية لتحقيق العوائد المرجوة. وتقوم العلاقة بين بنك العز الإسلامي والعميل في حساب التوفير على أساس مبدأ "المضاربة المطلقة غير المقيدة" وهي عبارة عن شراكة برأس المال من قبل العميل وعمل من جانب البنك؛ حيث يدخل الطرفان في عقد مضاربة يكون العميل فيه "رب المال" وبنك العز الإسلامي "المضارب". ويقوم البنك باستثمار رؤوس أموال العملاء ضمن وعاء استثماري مشترك حسب نسبة ربح متوقعة يتم بعدها توزيع الأرباح بين الطرفين حسب النسبة المتفق عليها سابقاً في قوم "المضاربة" على أسس المشاركة في الربح والخسارة، فكلما كان أداء البنك أفضل كلما زادت الأرباح. ويتميز هذا الحساب بوجود عدة تسهيلات من بينها توثيق سهل وسريع وسداد الأرباح على أساس ربع سنوي وبطاقة خصم مجانية تُصدر فور فتح الحساب وتوفير خدمات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت، والهاتف النقال والرسائل النصية القصيرة مجاناً وخدمة دفع فواتير الماء والكهرباء مجاناً كما أنه متوفر لمن هم دون السن القانوني. وسعيا لتوفير راحة دائمة للعملاء وإدارة معاملاتهم المصرفية اليومية بكل سهولة ويسر يوفر بنك العز الإسلامي لعملائه الحساب الجاري القائم على أساس (القرض الحسن). ويمكن مع الحساب الجاري التمتع بمزايا فريدة سواء كنت موظفاً أو صاحب عمل خاص، وذلك بدءاً من حصولك على بطاقة الخصم، والتي يتم إصدارها فور فتح حسابك، إلى إمكانية إنجاز معاملاتك المصرفية عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر حيث تحفظ أموال العميل في حسابه في البنك، والذي يلتزم بردها له عند الطلب دون زيادة أو نقصان وبذلك يمكن إيداع أو سحب الأموال في أي وقت. وعند فتح الحساب سيحصل العميل على بطاقة خصم تُصدر مجاناً "للحسابات بعملة الريال العماني فقط" مع توفير خدمات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت، والهاتف النقال والرسائل النصية القصيرة مجاناً وكذلك خدمة اصدار دفتر شيكات مبدئي مجاناً فور فتح حسابك للحسابات بعملة الريال العماني فقط.

تعليق عبر الفيس بوك