بنك نزوى يستقبل وفدا طلابيا من جامعة واشنطن

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ بنكُ نزوى -في مقره الرئيسي- مؤخراً، وفداً من 20 طالباً وطالبة من جامعة واشنطن الأمريكية؛ بهدف الإطلاع على تجربة البنك الناجحة في عالم الصيرفة الإسلامية، والتعرف على مبادئ هذه الصناعة، ومراحل تطورها ونموها في السلطنة. وقد تضمنت الزيارة سلسلة من اللقاءات والنقاشات التفاعلية مع عدد من الخبراء في البنك؛ حيث حظي الطلاب بفرصة لاكتشاف الجوانب النظرية والعملية للصيرفة والتمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية. وقد كان الهدف من زيارة الوفد المكون من مجموعة من الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا يتمثل في التعرف على اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعرفوا عن كثب على عمليات البنك والفروق بين منتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية ونظيراتها في قطاع الصيرفة التقليدية. هذا، وقد تمت مناقشة تساؤلاتهم وإستفساراتهم خلال حلقات موسعة أقيمت لهذا الغرض.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور أشرف النبهاني مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى: "إن زيارة طلاب جامعة واشنطن، والتي تعد إحدى أبرز الجامعات الأمريكية الرائدة في الاقتصاد والمحاسبة والعلوم المالية، تشكل فرصة جيدة لبحث عدد من المواضيع بالغة الأهمية في الاقتصاد العالمي حالياً، وخصوصاً في ظل النمو المطرد للتمويل الإسلامي عالمياً ونجاحه في السوق العماني". وأضاف: "تهدف هذه الزيارات التعليمية إلى تبادل أفضل الممارسات والمعارف والخبرات مع المؤسسات التعليمية في السلطنة وغيرها من دول المنطقة. وإننا على ثقة بأن مثل هذه المبادرات ستساهم في فتح آفاق جديدة لصناعتنا والإجابة عن أسئلة الباحثين والطلاب الذين سيتحملون مسؤولية تنمية هذا القطاع الواعد وقيادة دفته في المستقبل".

الجدير بالذكر أنَّ بنك نزوى -ومنذ افتتاحه قبل ثلاثة أعوام- ملتزمٌ بنشر الوعي حول الصيرفة الإسلامية من خلال فتح قنوات الحوار وعقد الندوات والجولات التعريفية المختصة. وقد أطلق البنك سلسلة ندوات المعرفة للصيرفة الإسلامية بهدف تثقيف المجتمعات المحلية في جميع أرجاء السلطنة حول مزايا وعوائد الصيرفة الإسلامية. ومن هنا، تعد هذه الزيارة استمراراً لاستراتيجية البنك الرامية إلى تنمية القطاع والتوعية بمبادئه الأساسية في عُمان والمنطقة والعالم على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك