رئيس جامعة السلطان قابوس يبحث سبل التعاون العلمي مع بيلاروسيا

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، أمس، معالي ميخائيل زويفكوف وزير التعليم بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له. وبحث الجانبان في اللقاء عددا من القضايا العلمية والبحثية المشتركة؛ منها سبل تعزيز ودعم التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس والجامعات والمؤسسات التعليمية البيلاروسية.

وأكَّد الجانبان على أهمية تفعيل التعاون في المجالات العلمية المختلفة؛ مثل: الطاقة الشمسية، والاتصالات، واللغة العربية والدراسات العربية، وكذلك إقامة البحوث العلمية المشتركة، وتبادل الأساتذة والطلاب.

ودعا الجانب البيلاروسي إلى دعم ومشاركة جامعة السلطان قابوس لبرامج ومركز دراسات اللغة العربية الذي أسسته جامعة بيلاروسيا الحكومية.

من جهته، أشادَ مَعَالي ميخائيل زويفكوف وزير التعليم بالجامعة والنشاط العلمي والبحثي فيها، وقدم نبذة عن التعليم في بيلاروسيا ومدى اهتمام المؤسسات بالجانب العملي، وتطرق إلى أهم التخصصات والبرامج التي تحتضنها هذه المؤسسات.

وأشارَ سعادة الدكتور رئيس الجامعة -خلال اللقاء- إلى أهم الجوانب العلمية والبحثية التي تركز عليها الجامعة في المجال الدولي. وخلال اللقاء، تمَّ استعراض العلاقات الأكاديمية والدولية التي تربط جامعة السلطان قابوس مع العديد من لجامعات والمراكز العالمية، في مختلف المجالات.

يُذكر أنَّ جامعة السلطان قابوس وقَّعتْ اتفاقية للتبادل العلمي والأكاديمي؛ وذلك مع جامعة بيلاروسيا الحكومية بجمهورية بيلاروسيا، وتهدف الاتفاقية إلى تشجيع وتعزيز الاتصالات، وتبادل الزيارات بين الأكاديميين والطلاب لإجراء البحوث والأنشطة الأكاديمية والفنية المختلفة فيما يخص التعليم التقني.

تعليق عبر الفيس بوك