مدرسة محضة بالبريمي تدشن مشروع "كلنا مسؤول" لضمان سلامة الطلبة في الحافلات

محضة - سيف المعمري

دشنت مدرسة محضة للتعليم الأساسي (1-4) بتعليمية محافظة البريمي مشروع "كلنا مسؤول" تحت رعاية موسى بن علي الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، بحضور الرائد محمد بن راشد العلوي ضابط مركز شرطة محضة وسائقي الحافلات المدرسية.

والمشروع يهتم بتكليف مشرفات بالحافلات المدرسية ويهدف إلى التزام الطلاب بقواعد السلامة المرورية في الحافلة المدرسية والتأكد من عدم بقاء أي طالب في الحافلة المدرسية والحد من المشاجرات التي تحدث في الحافلة والالتزام بالوقت وعدم التأخر على طابور الصباح. ويأتي المشروع ضمن جهود المدرسة وأهالي الولاية وسائقي الباصات لخدمة الطلبة والحد من الحوادث المرورية التي تحدث بسبب تدافع وشجارات الطلبة في الحافلات المدرسية. وبدأ المشروع بتكليف مشرفة بالبقاء في الحافلة المدرسية بتبرع من أحد سائقي الحافلات في المدرسة والذي تبرع بجزء من راتبة الشهري لمشرفة الحافلة.

وشهد حفل التدشين عرض فيديو مرئي عن إيجابيّة المشروع والآثار الإيجابية لتواجد المشرفة في الباص وتمّ تنفيذ اسكتش مسرحي من قبل طلبة المدرسة يعبر عن دور المشرفة في ضمان الالتزام في الحافلة المدرسية وسهولة الدخول والخروج من الحافلة بشكل منظم، وتم خلال تدشين المشروع تكريم الداعمين والرعاة لهذا المشروع الذي يخدم الطلبة.

وقال موسى بن علي الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي إنّ المشروع من المشاريع الرائدة ويخدم الطلبة والطالبات، ونأمل في توسعة المشروع على مستوى مدارس الولاية أولا ومن ثمّ مدارس المحافظة وكافة مدارس السلطنة بإذن الله تعالى، لافتا إلى أنّ المشروع يحتاج إلى دعم كثير من جهات مختلفة وكافة شرائح المجتمع، ويخدم المشروع في المقام الأول أبنائنا الطلبة ويرسخ قيم ومبادئ في أبنائنا الطلاب، ونتمنى أن يعمم المشروع على مستوى السلطنة.

وقال مصبح بن سالم الكعبي سائق الحافلة والمتبرّع براتب المشرفة: كنت أعاني من الكثير من المشاكل داخل الحافلة المدرسية والتي كادت أن تتسبب في حوادث مروريّة ومن أهمها قيام الطلاب بإخراج أيديهم من النوافذ والتشاجر بين الطلبة أثناء سير الحافلة وعدم جلوس الطلبة أثناء سير الحافلة والعديد من المشاكل التي كنت أواجهها، فطرحت مديرة مدرسة محضة الفكرة بإقامة المشروع ورحبت بالفكرة وتبرّعت بجزء من راتبي لمشرفة الحافلة التي كان لها الدور الكبير في تنظيم سير الحافلة وتنظيم جلوس الطلبة وتسهيل دخول وخروج الطلبة وغيرها من الإيجابيات وأتمنى من جميع سائقي الحافلات تكليف مشرفة للحافلة ونتمنى الدعم من كافة جهات المجتمع لهذا المشروع الخدمي.

تعليق عبر الفيس بوك