الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : "كرايسلر 200" و"فيات 500 إكس" تحصلان على أعلى تصنيف للسلامة من معهد التأمين على الطرق السريعة

الأحد 03 أبريل 2016 01:05 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

حصلتْ السيارة كرايسلر 200 والسيارة فيات 500 إكس من شركة ظفار للسيارات، على أعلى تصنيف للسلامة للعام 2016 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ويعتبر تصنيف (Safety Pick +) أعلى تصنيف يمنحه المعهد للسيارات الجديدة، ويعتمد ذلك على توفر نظام الفرامل الآلية في حالة الطوارئ وحصول السيارة على تصنيف "متقدم" أو "فائق" وفق إجراءات الاختبار المعتمدة لدى المعهد. كانت السيارتان قد حصلتا على نفس التصنيف المتقدم في العام 2015م أيضا.

وتعليقاً على هذا الأداء المميز في جوانب السلام، قال كريس إدوارد مدير عام شركة ظفار للسيارات: توضح هذه النتائج التوجه الخاص بالشركة نحو التقنية المتطورة وتوفيرها على هاتين المركبتين المميزتين كما يدل هذا التصنيف أيضا على الجهود المستمرة والتزام الشركة بتطبيق نظام الفرامل الآلية في حالة الطوارئ على أسطول مركباتنا.

ويتوافر نظام الفرامل الآلية في حالة الطوارئ في ثماني مركبات في فئات هي دودج دورانجو و تشارجر و جيب جراند شيروكي, وشيروكي و رينيجيد و فيات 500 إكس وكرايسلر 200 و 300. وتمزج تقنية الفرامل الآلية في حالة الطوارئ بين مزايا الرادار وقدرات نظام الكاميرا مما يعني دقة فائقة ومتناهية. تسمى تقنية الفرامل الآلية في حالة الطوارئ في السيارة كرايسلر 200 "نظام التنبيه المتقدم في حالات الاصطدام من الأمام". وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لهذا النظام تصنيف "فائق". أما هذا النظام في السيارة فيات فيسمى "نظام التنبيه المتقدم في حالات الاصطدام من الأمام". أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لهذا النظام تصنيف "متقدم".

وسجَّلت السيارة كرايسلر 200 والسيارة الجديدة كليا 500 إكس أعلى درجة تصنيف ممكن " جيد" من حيث الالتزام بنتائج اختبارات الاصطدام المحددة من المعهد والتي تختبر تحمل السيارة للتصادم من الجانب مع مركبة رياضية متعددة الاستخدام أو بيك أب وكذلك حالات الاصطدام من الأمام المتوسطة والصغيرة والتشوهات التي تحدث في السقف في حالة انقلاب المركبة والتصادم من الخلف والقدرة على تفادي إصابات العنق.

وتضمن السيارة كرايسلر 200 موديل 2016 للركاب والسائق الاستمتاع بالتصميم العصري والبسيط في ذات الوقت، والحصول على تجربة قيادة مثيرة والاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة ومع ذلك سهلة الاستخدام وكذلك أعلى درجات الأمان والاقتصاد في استهلاك الوقود (36 ميل لكل جالون أي 5.53 لتر/100 كم). وتعتبر السيارة من السيارات السيدان متوسطة الحجم ولذلك فهي تناسب العملاء الذين يبحثون عن بعض الرفاهية وفي نفس الوقت ضمان القيمة مقابل المال.

أمَّا السيارة فيات 500 إكس الجديدة كليا موديل 2016 والتي تعتبر أحدث الإضافات لمركبات فيات في الشرق الأوسط فتمزج بين التصميم الإيطالي الأصيل وديناميكيات القيادة الراقية التي اشتهرت بها مركبات فيات إلى جانب أنها تتوفر مع نظام الدفع الرباعي المتطور كما أنها عملية بشكل ليس له مثيل وبها الكثير من الانظمة التي تضمن السلامة والراحة والسهولة في الاستخدام. توفر السيارة فيات 500 إكس مقاعد مريحة لخمس أشخاص وتجربة قيادة مليئة بالإثارة وسلاسة في القيادة مع أحدث التقنيات والجوانب العملية التي تتميز بها السيارات الكروس أوفر الصغيرة التي يشهد سوقها نمواً كبيراً.