وفد تجاري عماني متخصص في السياحة وقطاع بيع التجزئة يزور سيرلانكا

مسقط - الرُّؤية

تسيِّر غرفة تجارة وصناعة عُمان، غدا، وفدا تجاريا من كبار رجال الأعمال العمانيين في القطاع السياحي وقطاع البيع بالتجزئة إلى جمهورية سيرلانكا، وتستمر الزيارة ثلاثة أيام.

يرأس الوفد سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، الذي أوضح أنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان -ممثلة بمجلس إدارتها- قد عمدت إلى اعتماد رؤيتها للعام 2016، والمتمثلة في جلب الاستثمارات الخارجية والتعريف بالسلطنة والفرص الاستثمارية المتاحة فيها والتعريف كذلك بالإجراءات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأضاف بأنه قد تم تسيير عدة وفود نوعية لكبار رجال الأعمال كل في مجال تخصصه مشيرا الى انه خطط ليكون هذا الوفد متخصصا في مجال السياحة وبيع التجزئة وذلك لإيمان الغرفة بأهمية التركيز والاهتمام بهذا القطاع الواعد والذي يعول عليه ليكون من المصادر الأساسية للدخل الوطني، مضيفا أن جمهورية سيرلانكا لها باع طويل في مجال السياحة وبيع التجزئة ولديها من الخبرة الكافية التي من الممكن أن يستفيد أعضاء الوفد منها.

وتهدف الزيارة إلى التعريف بالسوق العمانية وجذب الاستثمارات في العديد من المجالات الواعدة والذي بدوره يتوافق مع توجه مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في جلب الاستثمارات والذي تم اعتماده من قبل المجلس ليكون رؤية الغرفة لعام 2016م.

ويتضمَّن برنامج الوفد العديد من اللقاءات وأوراق العمل منها مع مسؤولين في المجال السياحي للتعرف على الإجراءات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين، كما يتضمن لقاءات مع خبراء ومختصين في مجال الفنادق والمنتجعات السياحية، ولقاء بعض المسؤولين من وزارة التنمية وإستراتيجيات التجارة الدولية بجمهورية سيرلانكا.

تعليق عبر الفيس بوك