الملحقية الثقافية بكوالالمبور تزور الجامعة الماليزية الوطنية

مسقط - الرؤية

زار الدكتور خميس بن صالح البلوشي الملحق الثقافي العماني بماليزيا جامعة University Putra Malaysia (UPM)، يرافقه أمجد إسماعيل مشرف أكاديمي أول بالملحقية، في إطار برنامج الزيارات الميدانية التي تنفذها الملحقية الثقافية العمانية بكوالالمبور للمؤسسات التعليمية الماليزية.

والتقى الدكتور خميس البلوشي خلال الزيارة برئيسة الجامعة ونائبها وعدد من عمداء الكليات ورؤساء أقسام شؤون الطلبة والشؤون الأكاديمية بالجامعة. وقدمت رئيسة الجامعة عرضا مرئيا حول البرامج التي تطرحها الجامعة في العديد من المجالات والتخصصات التي يندر وجودها في الجامعات الأخرى كالتخصصات الزراعية في مجالات البساتين والأحياء المائية وعلم الحيوان، وتخصصات الغابات كالمتنزهات والحدائق وعلوم تكنولوجيا الأخشاب وتخصصات الطب البيطري. وكذلك تخصصات علوم الصحة كالتغذية والسكري والعلوم الطبية الحيوية والتمريض. إضافة إلى التخصصات الهندسية كهندسة الفضاء وهندسة التغذية والهندسة الكيميائية والميكانيكية والمعمارية والمدنية والكهربائية، وتخصصات العلوم في مجالات الكيمياء البترولية، والكيمياء الصناعية، والفيزياء، والرياضيات، إلى جانب تخصصات الاقتصاد والإدارة والموارد البشرية.

ورحبت رئيسة جامعة UPM باستقبال المزيد من الطلبة العمانيين في جميع المراحل الدراسية وتعهدت بإن تبذل إدارة الجامعة كل مساعدة ممكنة لتسهيل كافة الإجراءات للطلبة وتذليل كل ما من شأنه أن يعرقل مسيرتهم الدراسية. وقد تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والملحقية الثقافية العمانية وكيفية تطوير آليات خدمة الطلبة وسبل تذليل التحديات التي تواجههم في أمورهم الأكاديمية والحياتية لضمان استقرارهم وتوفير الجو المعيشي والدراسي المناسب لهم.

تعليق عبر الفيس بوك