"تنمية نفط عمان" تدعم أول مصنع لأدوات التنظيف والصيانة والفحص لخطوط الأنابيب في صحار

مسقط - الرُّؤية

افتُتح أول مصنع في السلطنة متخصص في صناعة أدوات التنظيف والصيانة والفحص لخطوط الأنابيب ومستلزماتها، في صحار بدعم من الشركة، وقد صُمّمم المصنع ليس لتزويد السوق المحلية فحسب، بل أيضاً للتصدير إلى الدول المجاورة. وسيؤدي ذلك إلى إيجاد فرص للقيمة المحلية المضافة من خلال توظيف المواطنين ونقل التكنولوجيا وإنتاج معدات مهمة في السّلطنة. ويذكر أنَّ "لين سكان عُمان" هو مشروع مشترك بين "لين سكان الدولية" وشركة المجتمع المحلي "شاهر للتجارة المتحدة"، وهي شركة عُمانية 100%، تقدم مجموعة من الخدمات، بما في ذلك الهندسة الكهربائية والسباكة والحفر.

وتخدم "لين سكان الدولية" صناعة النفط والغاز في جميع أنحاء العالم حيث تقدم خدمات الفحص الداخلي للأنابيب ودعم الجاهزية لأكثر من عقد من الزمن، كما تمتلك أسطولاً ضخماً من معدات التنظيف، وأجهزة القياس ومعدات ذكية مصممة لتنظيف خطوط الأنابيب وفحصها. ويتم تصميم وتصنيع جميع المعدات لدى الشركة ذاتها، وتغطي كافة السعات القطرية للأنابيب. ويعني افتتاح المصنع في منطقة صحار الصناعية أنه سيصبح من الممكن لأول مرة في السلطنة تصنيع هذه الأدوات والمستلزمات وقطع غيار أجهزة الفحص الذكية للأنابيب، حضر حفل الافتتاح الرسمي للمصنع عدد من ممثلي شركة تنمية نفط عمان، منهم مدير تطوير القيمة المحلية المضافة محمد بن أحمد الغريبي، ومدير عمليات القيمة المحلية المضافة خلفان بن سالم البوسعيدي.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة المهندس عبدالأمير بن عبد الحسين العجمي: "هذا إنجاز مهم للقيمة المحلية المضافة للتصنيع في عُمان. ويمكن الآن لشركة تنمية نفط عمان وغيرها من المشغّلين، في الداخل والخارج، شراء معدات هامة للتنظيف والصيانة والفحص من شركة مصنعة محلية تعمل وفق المعايير والمواصفات الدولية. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا التصنيع سيوجد فرص عمل للمواطنين. وأضاف: "عملت شركة تنمية نفط عُمان جنبا إلى جنب مع شركة "لين سكان عمان" موجهة وداعمة لها في تأسيسها لهذا المصنع، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من شارك في هذا المشروع على عملهم المتميز في إنجاز القيمة المحلية المضافة في سائر مشاريع الشركة، وذلك للاحتفاظ بقدر أكبر من ثروة صناعتنا داخل البلاد. إن توفر سلسلة توريد محلية موثوق بها له جدواه، خاصة في ظل بيئة أسعار النفط المنخفضة الحالية المليئة بالتحديات".

من جانبه، قال أحمد بن محمد بن أحمد البطحري مدير "لين سكان عُمان": "لقد التزمنا بتحقيق القيمة المحلية المضافة، وأنجزنا وعدنا. ونرى أيضاً أن وزارة النفط والغاز وقطاع النفط والغاز ملتزمون بجدية بالقيمة المحلية المضافة. وبتعاون وثيق فيما بيننا، نستطيع أن نحقق فعلاً الأهداف الإستراتيجية للقيمة المحلية المضافة من حيث إيجاد فرص العمل وبناء القدرات المحلية وتوطين التكنولوجيا. واستطرد: "لذا، نود أن ننتهز هذه الفرصة لنعرب عن شكرنا وامتناننا الصادق لشركة تنمية نفط عُمان وفرق القيمة المحلية المضافة وخط الأنابيب لدعمهم المتميز والثابت من البداية حتى لحظة الافتتاح، وهو ما يعكس الدور الرائد للقيمة المحلية المضافة، ليس في مجال النفط والغاز القطاع فحسب، ولكن في جميع أنحاء السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك