مؤشرات إيجابية للفرق العمانية بعد "سبي ويست" للإبحار الشراعي

مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ ثلاث فرق عمانية أولى مشاركاتها الأوروبية لهذا العام؛ وذلك في سباق سبي ويست في مدينة لاترينيتي الفرنسية. وبالرغم من الرياح العاصفة التي ضربت منطقة السباق، إلا أن الفرق الثلاث خرجت بانطباعات إيجابية وتمكنوا من استخلاص مؤشرات جيدة في بداية الموسم، وتطلعات قوية للمشاركات القامة في الموسم الأوروبي.

وحصلت جميع فئات القوارب المتنافسة على يوم واحد فقط من السباقات إثر اجتياح عاصفة كيتي القادمة من المحيط الأطلسي باتجاه شمال فرنسا، وقد قد أعلنت اللجنة المنظمة عن إلغاء السباقات في يومين كاملين قبل أن تصل القوارب حتى إلى مضمار السباق نظرًا للظروف الصعبة والرياح القوية التي وصلت سرعتها إلى 55 عقدة، في حين ألغي سباق اليوم الأخير بعد فترة وجيزة من مغادرة القوارب المشاركة الشاطئ. وتمكنت فرق عمان للإبحار من تقديم أداء رائع ومبهر، لا سيما مع فريق المطارات العمانية بقيادة الربان تييري لفئة قوارب ديام 24، حيث احتل الفريق أحد المراكز العشرة الأولى في الترتيب، ولقيت هذه النتيجة الترحيب من الفريق كونهم لم يقضوا سوى بضعة أيام في التدريب على هذا القارب.

وقال عبد الرحمن المعشري واحد من اثنين من العمانيين المشاركين على متن قوارب ديام 24 أن البداية كانت مشجعة قبيل المشاركة في سباق الطواف الفرنسي في يوليو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك