وفد من وكالة الأنباء العمانية يطلع على آلية العمل بالمؤسسات الإعلامية في السنغال

داكار - العمانية

زار وفد من وكالة الأنباء العمانية خلال هذا الأسبوع جمهورية السنغال بدعوة من سعادة السفير السنغالي المعتمد لدى السلطنة .والتقى الوفد المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية وتعرف على العمل الصحفي المتبع، كما زار هيئة الإذاعة والتلفزيون السنغالي وجريدة "لا سولاي" اطلع خلالها على آلية العمل في تلك المؤسسات الإعلامية.

وزار الوفد كذلك تمثال (معلم النهضة) في العاصمة السنغالية الذي يعد من ضمن أطول التماثيل على مستوى العالم. كما زار العديد من المدن السنغالية كمدن توبا وتيواوون وسان لوى وتياس (المدينة القديمة) وجام نياجو إضافة إلى العديد من الجزر ذات الطابع التاريخي كجزر غوري والسالوم وتوباكوتا ودرونغ بوماكو وغابة المنغروف والبحيرة الوردية .

وقال سعادة السفير إبراهيم دياخاتي سفير جمهورية السنغال المعتمد لدى السلطنة "إن دعوتنا للإعلام العماني لزيارة السنغال تأتي من منطلق حرصنا على توطيد العلاقات بين السنغال والسلطنة وتسليط الضوء على المقومات الاستثمارية والسياحية التي يمتلكها السنغال ودعم عجلة التقدم الاقتصادي بين البلدين".

وأضاف سعادته في تصريح له أنّ السلطنة تعد ضمن أهم الدول التي تسعى حكومة بلاده لتوطيد العلاقات معها في شتى المجالات لما لها من تقدير بين البلدان الأخرى قيادة شعبًا وحكومة وللنهج الحكيم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - .

وأوضح أن هناك تقاربًا كبيرًا في العادات والتقاليد بين الشعبين مما يسهل عملية التعامل بينهما مؤكدًا أن بلاده على أتم الاستعداد لتسهيل أي إجراءات للعمانيين سواء الاستثمار أو الزيارة .

الجدير بالذكر أن نسبة المسلمين في جمهورية السنغال تصل إلى 97 بالمائة من عدد السكان وهي بلد ذات نظام حكم جمهوري. وتعد ضمن أكثر الدول الأفريقية استقرارًا وأمنًا .

وقد بدأت الدول المجاورة والأوروبية خلال الآونة الأخيرة التوجه إليها وفتح مشاريع استثمارية وتجارية وسياحية وهي بلاد ذات مناخ معتدل على مدار العام .

تعليق عبر الفيس بوك