ميدان الهيال فخر الأجيال

ناصر الجسَّاسي

في صباح يوم الرابع والعشرين من شهر مارس للعام 2016، انطلقتْ من ميدان الهيال للرماية بعبري أول رصاصة؛ مُعلنة انطلاق بطولة الرماية الأولى للأسلحة التقليدية على مستوى السلطنة، وتردد صوت تلك الرصاصة في كل ميادين الرماية المنتشرة في المحافظات والولايات. لم يكن ذلك الصوت خارجاً من فوهة البنادق التي امتلأ جوفها بالبارود، إنما من حناجر أبناء الهيال الذين فازوا بالتشريف والسبق في تنظيم أغلى بطولات الرماية، والتي تحظى باهتمام ودعم سام من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

إنَّه لشرفٌ كبيرٌ لنا جميعاً أنْ تنطلق بطولة الرماية الأولى من محافظة الظاهرة، وتحديداً من ولاية عبري، وهذا لا يدع مجالاً للشك بأنَّ للرماية مكانة عظيمة في قلوب أبناء الولاية منذ قديم الأزل؛ فهي كانت ولا تزال مثالاً وشعاراً للأصالة والنخوة والرجولة. وحقيقة لم يقع اختيار وزارة الشؤون الرياضية لميدان الهيال للرماية عن طريق القرعة أو بمحض الصدفة أو الشخصنة، إنما جاءَ بعد دراسة ومعاينة وتفاضل بين كل الميادين التي زارتها اللجنة المكلفة؛ حيث جاء ميدان الهيال في المركز الأول من الجاهزية والأفضلية والأكثر تنظيماً لإقامة البطولة عليه والأكثر أعضائه خبرة في تنظيم مسابقات الرماية.

لقد عَمِل أبناءُ الهيال طيلة السنوات الأخيرة التي مضت -صغاراً وكباراً شيباً وشبابا- يتقدمهم شيوخهم ووجهاؤهم، على إحياء رياضات ومسابقات الآباء الأجداد؛ ومن بينها مسابقة الرماية بالأسلحة التقليدية، والمتتبع لمراحل تطوير وتأهيل ميدان الرماية للهيال يُدرك يقيناً أن هناك جهوداً تبذل وطاقات تسكب حبًّا حتى أصبح الميدان قبلة تهفو إليه بنادق الرماة والمهتمين بهذه الرياضة العريقة، وبرغم الجاهزية الكبيرة إلا أنَّ المشرفين على الميدان يواصلون إدخال التحسينات والتجهيزات اللازمة أولاً بأول.

ومن الاهتمامات التي يوليها أيضا القائمون على ميدان الهيال، سعيهم الدائم لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وذلك من خلال تخصيص موقع مخصص على زوايا الميدان للترويج عن منتجاتها وسلعها؛ إيماناً منهم بأهمية المشاركة والمنفعة العامة المتبادلة للنهوض بهذه المؤسسات الوطنية.

... ستتعاقب في كل عام بطولات الرماية على ميادين الرماية بمحافظات وولايات السلطنة، ولكن سيبقى ميدان الهيال هو الفائز دائماً بالمركز الأول، وسيبقى دائماً ميدان الهيال فخر الأجيال.

-------------------------

ومضة أخيرة: الفوز الأكبر والأسمى والأعظم في بطولات الرماية هو جمع أكثر عدد من البنادق في ميدان واحد، وليس جمع أكثر عدد من النقاط في هدف واحد.

تعليق عبر الفيس بوك