الجمعية العامة لبنك العز الإسلامي توافق على البيانات المالية وتنتخب مجلس إدارة جديد

مسقط - الرؤية

عقد بنك العز الإسلامي - أحد البنوك الإسلامية المتخصصة في السلطنة - اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الثالث لعام 2015، أمس الثلاثاء بفندق كراون بلازا مسقط . وعقد الاجتماع برئاسة صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس إدارة البنك وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وكبار الموظفين والمساهمين بالبنك. كما حضر اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية أعضاء هيئة الرقابة الشرعية بالبنك وذلك بحضور الشيخ الدكتور محمد عبد الرحيم سلطان العلماء رئيس الهيئة.

وقد استطاع البنك تحقيق جميع الأهداف الاستراتيجية من حيث النمو والتكلفة والربحية.

وخلال الانعقاد السنوي الثالث انتخب المساهمون مجلس إدارة جديد لمدة ثلاث سنوات أخرى وقد ضم المجلس الجديد كل من صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، وشبيب بن محمد الدرمكي وأحمد بن عبدالله الخنجي ومحمد شكري غانم وصالح بن ناصر العريمي ومحمد راشد السويدي وعبيد بن هلال الكعبي.

وعقب اجتماع الجمعية العامة عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعا حيث تم اختيار صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيسا للمجلس واختيار محمد شكري غانم نائبا للرئيس.

والتزاما بميثاق حوكمة الشركات الصادر في يوليو 2015 تم تعيين فضل الله سليمان أمينا لسر مجلس الإدارة. وخلال اجتماع الجمعية العامة قدم مجلس الإدارة البيانات المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر2015 والتي تمت مراجعتها والموافقة عليها. كما وافق المساهمون على تقرير تنظيم الحوكمة وتقرير مراقب الحسابات والميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن نفس السنة المالية. وأشار صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي في كلمته إلى المساهمين إلى تجاوز إجمالي ذمم التمويل المدينة للبنك مبلغ 200 مليون ريال عماني ليصل إلى مبلغ 201.9 مليون ريال عماني مسجلا نموا بنسبة 185% عن النسبة المحققة في نهاية عام 2014 بينما زادت ودائع العملاء من مبلغ 15.3 مليون ريال عماني في نهاية عام 2014 إلى 161.4 مليون ريال عماني في نهاية 2015. ونتج عن هذا النمو الاستثنائي زيادة في صافي إيرادات التشغيل بنسبة 210% لتصل إلى 5.99 مليون ريال عماني

لعام 2015 مقارنة بمبلغ 1.93 مليون ريال عماني لعام 2014 . وثمن صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد الثقة التي أولاها المساهمون وعلى أهمية الالتزام بمبادئ ومعايير الشفافية.

وفيما يتعلق بالالتزام بمبادئ الحوكمة حصل بنك العز الإسلامي على جائزة وهو البنك العماني الوحيد على أساس نتيجة الإفصاح المالي وذلك من قبل "ميدل إيست جلوبال أدفايزر" حيث يقيس تصنيف الإفصاح المالي المدى الذي يتم فيه حماية المستهلكين والمعنيين من خلال الإفصاح عن الملكية والمعلومات المالية.

وشهد الاجتماع أيضا إحاطة الجمعية بتقرير هيئة الرقابة الشرعية للبنك بالإضافة إلى التعاملات التي أجراها البنك مع الأطراف ذات العلاقة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، كما أجاز المعاملات التي سيجريها البنك مع الأطراف ذات العلاقة خلال العام 2016.

من جانبه قال المكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "بالرغم من المنافسة العالية في سوق الأعمال المصرفية، تمكن بنك العز الإسلامي من حجز مقعد متقدم في هذا المجال؛ حيث تمكن البنك من حصد عددا من الجوائز اعترافا بتميزه في العديد من مجالات العمل المصرفي من ضمنها جائزة "أفضل خدمة عملاء" المرموقة من بانكر الشرق الأوسط وذلك ضمن جوائز المنتجات على مستوى السلطنة لعام 2015.. مضيفا: لقد تم منح البنك تصنيف ائتماني طويل الأجل فئة omBBB- (درجة الاستثمار) على المقياس الوطني من قبل كابيتال انتيليجنس وبهذا يصبح بنك العز الإسلامي أول بنك إسلامي في السلطنة يتم تصنيفه من جانب وكالة تصنيف عالمية وقد حقق تصنيف درجة استثمار قوية في هذا السياق. يشير هذا إلى كفاءة البنك إضافة إلى الالتزام والدعم من مساهمي البنك.

تعليق عبر الفيس بوك