مصعب الهنائي.. مهندس شبكات يتجه لعالم ريادة الأعمال ويبرع في الصناعات الغذائية

روادنا - خاص

يمتلكُ مصعب بن سيف بن ناصر الهنائي -صاحب شركة "مشاريع ابن سيف الهنائي"- روحا مثابرة وعزيمة لا تلين؛ حيث بدأ حياته العملية من الصفر بعدما ترك مجال هندسة الشبكات، وخاض العديد من أصناف العمل الحر.. بدءًا من تلميع السيارات إلى مجال المطاعم والمقاهي، حتى أسَّس مطعم مشاكيك ذا طابع عماني مميز.

وحصل الهنائي على العديد من الدورات والخبرات المقدمة من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، والتي استفاد منها بشكل كبير في تطوير مشاريعه.

ويقول مصعب الهنائي: إنَّ المطعم يقدم جميع الساندوتشات والسلطات بطريقة صحية؛ حيث يتم إعداد المشاكيك بماكينة خاصة متوافقة مع النظام البيئي. لكنه أشار إلى عدد من التحديات التي واجهته، قائلا: "فترة تنفيذ المشروع تعدت الأربعة اشهر، وهو ما تسبب في إضافة الكثير من التحديات والاعباء المالية"، لكنه أشار إلى تجاوزه كل هذه الصعاب. غير أن الهنائي أشار إلى الصعوبات الحكومية التي تمثلت في تخليص المعاملات واستخراج التراخيص، لكنه أيضا بالممارسة والإصرار تم التغلب عليها.

ويطمح الهنائي إلى العمل بشكل احترافي في هذا المجال الواسع ومنافسة العلامات التجارية الكبيرة وافتتاح سلسلة مطاعم. ونصح الشباب بالانخراط في مشروعات ريادة الأعمال بالتخطيط والاستشارات وعدم الاستعجال والتريث في كل خطوة.

وشدَّد على أنَّ العمل الخاص يحتاج إلى تركيز وجهد كبير، يُبذل خاصة في البداية، إضافة إلى عدم الاستسلام للصعوبات، والاستعداد التام للتحديات، ففي كل يوم هناك تحدٍ جديد.

تعليق عبر الفيس بوك