ملامح جديدة لـ"ريادة الأعمال"

حاتم الطائي

النتائج التي أسفرت عنها انتخابات أعضاء مجلس إدارة نادي رواد الأعمال مسقط، مؤخرا، تعتبر خطوة للأمام ولبنة يُمكن التأسيس عليها في طريق نجاح القطاع الوجهود الرامية لتطويره، خصوصا وأنَّ الأسماء التي تمَّ الإعلان عنها بعد التصويت، تُعتبر كوكبة فاعلة ونماذج مشرِّفة لشبابنا الوطني من رواد الأعمال.

ويتطلَّع شبابُ ورواد الأعمال الآن -بعد أن اكتملت ملامح النادي- إلى سرعة إنفاذ مجلس الإدارة الجديد للنظام الأساسي للنادي، والذي سيُحدِّد المهام المستقبلية والأهداف المتوخاه من النادي، صحيح أنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان ستظل الداعم الدائم للنادي إلى أن يُحقق غاياته المنشودة، إلا أن الشباب يتطلعون لنادٍ مستقل يُوْصِل أصواتهم، بما يعمل على تجسير فجوة التواصل بين رواد الأعمال والجهات ذات الصلة.. خصوصا وأن رؤية النادي تتمثل في تمثيل المنتسبين من رواد الأعمال العمانيين الحقيقيين أمام الحكومة والجهات الأخرى لإيصال آرائهم ومقترحاتهم بشفافية ومصداقية ومنهجية منظمة.

... إنَّ الدماء الجديدة التي أفرزتها انتخابات مجلس إدارة نادي رواد الأعمال، لترفع سقف التوقعات بين الشباب؛ لأن يُقدِّم النادي كافة أنواع الدعم لهم، وتشجيع ودعم المؤسسات الناشئة، وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة لترسيخها وتوسيعها؛ من خلال خطوط اتصال مفتوحة مع قطاع الأعمال والجهات الحكومية، بما يهيئ الطريق أمام الجهات المختصة لتطوير السياسات الحالية لتوفير مزيد من الفرص لأنشطة الريادة في مجال "الصغيرة والمتوسطة".

تعليق عبر الفيس بوك