"إثراء" تنظم أولى حلقات العمل للتعريف بمخرجات دراسة السوق السنغافوري في صحار

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" صباح أمس الإثنين بفندق كراون- صحار، أولى حلقات عمل التعريف بمخرجات دراسة السوق السنغافوري التي أنهت الهيئة مؤخرًا مراحلها النهائية، وذلك تمهيدًا لتسيير وفد تجاري خلال هذا العام لعقد لقاءات ثنائية بين المصدرين العمانيين والشركات السنغافورية.

وقد شهدت حلقة العمل استجابة العديد من الشركات حيث أبدى المُصدّرون والمُصنّعون اهتمامهم بالتوسّع في أسواق جديدة لمُنتجاتهم ورغبتهم للمشاركة في مثل هذه اللقاءات الدولية، والتي من شأنها التعريف بجودة منتجاتهم، حيث ركزت الدراسة التي أجرتها الهيئة على فرص تصدير المنتجات العمانية غير النفطية إلى جمهورية سنغافورة إضافة إلى فرص إعادة تصديرها إلى كل من إندونيسيا وفيتنام وماليزيا من خلال تقارير مفصلة لأكثر من 50 منتجا عمانيا واعدا يمثل عددًا من القطاعات كالثروة السمكية ومنتجات الأحجار والمواد البلاستكيّة ومنتجات التمور والمواد الغذائية والمواد الكيماوية، حيث قدمت الورشة تقارير تجارية لهذه المنتجات تتعلق بالاستهلاك المحلي وطبيعة المنافسة.

كما حرصت إثراء على تغطية الجوانب الفنية في هذه الدراسة بما في ذلك قوانين التصدير في جمهورية سنغافورة وسياسة خدمات الشحن والمناولة في الموانئ والمناطق الحرّة إضافة إلى الفرص المتاحة للتصدير في ظل اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة. كما عمدت أيضاً على توفير صورة شاملة للمُصدّر من حيث إتاحة المعلومات المتعلقة بالمُؤسسات المصرفيّة المُعتمدة للتعاملات المالية بين كلا البلدين. وفي تصريح لها قالت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية، المديرة العامة لتنمية الصادرات في إثراء:" سعت إثراء من خلال تنظيم حلقات العمل إلى تشجيع المُصدّرين والمُنتجين العُمانيين على دخول السوق السنغافوري عبر تزويدهم بكافة المعلومات الضرورية حيث تعد أحد أهم الأسواق المستهدفة كونها مركزًا تجاريًا للاستيراد وإعادة تصدير البضائع، كما أنها تعد مركزًا للتخزين والتوزيع في منطقة آسيا بوجهٍ عام".

الجدير بالذكر أنّ الهيئة بصدد استكمال سلسلة ورشات العمل المتعلقة بمخرجات هذه الدراسة من خلال حلقة عمل في مسقط يوم غد الأربعاء بفندق انتركونتننتال، وحلقة عمل أخرى في مدينة صلالة يوم 4 أبريل في فندق هيلتون صلالة.

تعليق عبر الفيس بوك