تدشين النسخة الثالثة من "كونكليف رواد الأعمال" تحت شعار"شكل مستقبلك"

مسقط - الرؤية

عقدت شركة "اكسبرمنت إيفنتس" التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات، مؤتمرًا صحفيا في فندق جراند حياة أعلنت فيه عن تدشين النسخة الثالثة من كونكليف رواد الأعمال 'Entrepreneur's Conclave' تحت شعار "شكل مستقبلك" وفتحت باب التسجيل أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وكونكليف رواد الأعمال هو مبادرة فريدة يتم عقدها سنويًا لتعزيز التعاون وعلاقات العمل بين المؤسسات الكبيرة والمبتدئة في سلطنة عمان. يتم تنظيم فعالية هذا العام بالتعاون مع شراكة كشريك استراتيجي بهدف اكتشاف أفضل المواهب الواعدة في مجال الريادة في العمل في السلطنة من خلال عملية اختيار دقيقة وشاملة.

تعليقا على تدشين نسخة هذا العام من كونكليف رواد الأعمال ذكر زميل أمين، مؤسس شركة اكسبرمنت إيفنتس "يشهد هذا العام مشاركة 30 من رواد الأعمال الشباب إلى جانب 10 من رواد الأعمال المحليين والعالمين الذين لهم سجل حافل بالنجاح وستكون هناك العديد من الفعاليات تحت شعار "تعلم، عش وانمو" شملت فعاليات العام الماضي تسلق الجبال وهي الفعالية التي لاقت تجاوبا كبيرا من المشاركين وفي هذا العام ستكون هناك فعالية الغطس تحت الماء وأنا متلهف للتعرف على رد فعل المشاركين على فعالية الغطس التي سيتم إقامتها هذا العام.

من جانبه قال إيّاب الحاج، مدير شركة هيما للطاقة وأحد سفراء الهوية لكونكليف رواد الأعمال لعام 2016 " لتكن مؤمنا بأحلامك وملتزماً بالسعي لتحقيقها وعدم التخلي عنها" وأضاف "على الرغم من أنّ رائد الأعمال ربما يواجه تحديات متعلقة بتسجيل نشاطه وتدبير التكاليف الأوليّة ورأس المال المطلوب للمشروع إلا أنّ فرص النجاح كبيرة. يجب على رائد الأعمال أن يستمتع بما يقول به وألا يتخلى عن حلمه فالنجاح مرتبط بالاستفادة من الأخطاء وجمال الريادة في العمل يتحقق من خلال الدروس المستفادة كل يوم في مجال العمل.

أمّا عبد الله الجفيلي، مدير عام شراكة، فقال "اكتسب كونكليف رواد الأعمال زخماً قوياً آخر عامين وأصبح منتدى كبيرا لجمع رواد الأعمال الطموحين ورواد الأعمال من أصحاب الخبرة معاً في برنامج فريد يساعدهم على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم بالصناعة".

من بين السمات الفريدة في نسخة عام 2016 من كونكليف رواد الأعمال إضافة رواد الأعمال الدوليين. كذلك وإلى جانب إضافة رواد الأعمال الدوليين فإنّ نسخة هذا العام ستشهد مشاركة مجموعة منتقاة من طلبة الجامعات في الأنشطة جبناً إلى جنب مع رواد الأعمال. من خلال هذه الفعاليات يتم انتقاء العناصر التي ستصل إلى المرحلة النهائية والذين سيحصلون على فرصة لعرض مشاريعهم وتجاربهم أمام الشركة الكبيرة والمستثمرين والجهات الممولة ورواد الأعمال الآخرين المتحمسين للأفكار الجيدة.

تشمل المرحلة الأولى بعنوان "تعلم" دراسة حالة وسيتم إقامتها في جبل سيفة في 6 مايو 2016 وتشمل مواجهة رواد الأعمال لظروف فجائية حول إدارة الشركات وقت الأزمات وتحت الضغوط.

أمّا المرحلة الثانية بعنوان "احيا" فسوف تشهد مشاركة رواد الأعمال في تمارين للغطس في 7 مايو 2016 للراغبين في المشاركة وهو ما يمثل التحديات المستمرة التي يواجهها رواد الأعمال بشكل مستمر.

أمّا المرحلة الثالثة بعنوان "أنمو" فستشمل ورشة عمل في 14 مايو 2016 لتأهيل رواد الأعمال لتمثيل أنفسهم في الفعالية النهائية التي ستحدث في الهيئة العامة للطيران المدني بتاريخ 30 مايو 2016.

وقال فيروز خان، مدير المبيعات في شركة سابكو أرت "يسعدنا المشاركة في مبادرة مثل" كونكليف رواد الأعمال" في سلطنة عمان لا سيما وأنّ مثل هذه المبادرات توفر فرصة لرواد الأعمال لعرض أفكارهم وبناء شبكات علاقات مع أفضل العناصر في هذا المجال. بالنسبة لنا في سابكو أرت فقد قررنا إعطاء باقات إعلامية قمتها آلاف الريالات لمساعدة رائد الأعمال الواعد على تحقيق حلمه.

تعليق عبر الفيس بوك