"الغاز العمانية" تشارك في معرض النفط والغاز لغرب آسيا 2016

مسقط - الرُّؤية

شاركتْ شركة الغاز العُمانية -الناقل الأساسي للغاز الطبيعي إلى المنشآت الاقتصادية والمرافق العامة في السلطنة- مؤخراً، في معرض النفط والغاز لغرب آسيا، والذي انطلق في نسخته العاشرة بمركز عُمان الدولي للمعارض، خلال الفترة من 21 وحتى 23 مارس الحالي، تحت رعاية معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، وبتنظيم من شركة عُمان إكسبو للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة النفط والغاز.

وتفضَّل راعي الحفل والوفد المرافق له بزيارة جناح الشركة؛ حيث كان في استقباله المدير التنفيذي بالوكالة للشركة سلطان بن حمد البرطماني، الذي قدم شرحاً موجزاً عن تاريخ الشركة وأبرز عملياتها في مجال نقل وتوصيل إمدادات الغاز الطبيعي إلى مختلف المنشآت في السلطنة.

وتمثلت مشاركة الشركة بجناح عرض جسد شكل محطة ضغط الغاز بأقسامه، إضافة إلى تقديم فقرات توعوية متخصصة للزوار في مجال عمليات نقل الغاز على مدار ثلاثة أيام. كما تميَّز الجناح باستخدام تقنية محاكاة الواقع الإفتراضي في عرض مواقع عمليات الشركة المتمثلة في محطات ضغط الغاز المستخدمة في عمليات توزيع الغاز ومحاكاة الغرفة الرئيسة للتحكم ومراقبة خطوط انابيب الغاز "سكادا".

يُذكر أن معرض النفط والغاز لغرب آسيا استقطب أكثر من 6800 زائر خلال 3 أيام وبمشاركة أكثر من 276 شركة من مختلف دول العالم؛ مما يعتبر مؤشرا على أهمية صناعة النفط والغاز في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك