فيصل بن تركي يرعى ختام مهرجان الصافن السنوي للمزاينة بمحافظة الظاهرة

عبري - العمانية

أختتمت بميدان الصافن للفروسية بولاية عبري بمحافظة الظاهرة أمس فعاليات مهرجان الصافن السنوي التاسع للمزاينة وعرضة الخيل والهجن العربية الأصيلة، والذي استمر ثلاثة أيام بمشاركات واسعة من المربين والمهتمين برياضات الخيل والهجن من مختلف محافظات السلطنة.

ورعى المناسبة صاحب السمو السيد فيصل بن تركي ال سعيد بحضور عدد من المسؤولين والشيوخ وجمع غفير من الأهالى من مختلف الولايات وأبناء دول مجلس التعاون في تظاهرة تراثية ولقاء جمع المربين والهواة. وحفلت الأيام الثلاث من المهرجان بالثراء والتنافس والحماس والمشاركات المتنوعة في الأشواط المتمثلة في المزاينة في سن الفطايم والحجايج وأشواط للفطايم بكار وفطايم جعدان وحجايج بكار وحجايج جعدان وأشواط في الفترتين الصباحية والمسائية.

وفي شوط مغاريد بكار حازت على المركز الأول اريام لنصر بن محمد المقبالي من عبري وفي شوط مغاريد جعدان فازت بالمركز الأول برق لصالح بن خلفان الكلباني من عبري وفي شوط حجايج جعدان أحرزت المركز الأول سراب لمصبح بن فهد العلوي. وفي شوط حجايج بكار جاءت مياسة في المركز الأول لصاحبها سلطان بن حميد الخاطري. وفي شوط جائزة السيارة جاءت بالمركز الأول أركان لحمد بن خلفان المعولي. وفي شوط مزاينة حيران شوط جعدان فازت شاهين بالمركز الأول لراشد بن محمد المغيري. كما تضمّن المهرجان ركض العرضة تمييز لمئة ناقة من اليداع والثنايا والحول وسباقا خصص لسن الفطايم والحجايج بكار وجعدان.

واشتمل برنامج اليوم الختامي على إقامة شلات ترحيبية ودخول الخيل والهجن من أمام المنصة الرئيسية للحفل واستعراض الهجن المميزة وعرض الهجن الفائزة بالمراكز الأولى في سباق الإثارة والبعد وركض عرضة الهجن المتميزة. وتخلل الحفل إقامة فنون للطارق والهمبل والتغرود والقاء القصائد الشعرية وركض لأشواط زمط البوش.

وفي ختام المهرجان قام صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد بتتويج الفائزين في أشواط الكرنفال التراثي وتكريم المشاركين واللجان والفائزين في أشواط الزمطة وتكريم مائة من الهجن المتميزة والجهات الحكوميّة والأهليّة ووسائل الإعلام المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك