وزير الشؤون الرياضية يكرّم الفائزين في بطولة الرماية التقليدية ببلدة الهيال بولاية عبري

1142 مشاركًا في منافسات مثيرة

عبري - ناصر العبري

رعى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشةون الرياضية أمس السبت ختام البطولة الأولى للرماية بالأسلحة التقليدية والتي نظمتها وزارة الشؤون الرياضيّة وبإشراف اللجنة العمانية للرماية بالأسلحة التقليدية والتي شارك فيها رماة من مختلف محافظات السلطنة والتي استمرت ثلاثة أيام.

وفي صباح اليوم الأول تمّ تنظيم مسابقة رماية الأهداف بالبندقية الثقيلة بمشاركة ثلاثمائة رامي موزعين على اثنتي عشرة مجموعة بواقع خمسة وعشرين راميا لكل مجموعة. وحصل الرامي كثير بن مسلم الكثيري من ولاية صلالة على المركز الأول، وجاء سالم بن محمد الحمر من ولاية صلالة في المركز الثاني وحصل الرامي عامر بن محمد الحجري من ولاية بدية على المركز الثالث. وفي المساء تم تنظيم مسابقة رماية الأطباق بالبندقية الثقيلة بمشاركة 92 راميًا تمّ توزيعهم على 23 فريقا، ويضم كل فريق 4 رماة، وبعد التصفيات تأهل كل من فريق الظاهرة وفريق المر وفريق خدل وفريق قناص الظاهرة ليكون التنافس على المركز الأول والثاني والثالث والرابع في اليوم الختامي. وفي اليوم الثاني من المسابقة أقبلت أعداد كبيرة من الرماة للمشاركة في رماية الأهداف بالسكتون؛ حيث شارك 622 راميًا موزعين على 13 مجموعة بواقع 50 راميًا في كل مجموعة. وحصل الرامي خميس بن أحمد الدرعي من ولاية عبري على المركز الأول وحصل الرامي محمد هوبز الكثيري من ولاية ثمريت على المركز الثاني وجاء الرامي حمد عبدالله جداد من ولاية صلالة على المركز الثالث.

وأكّد العميد ركن مبارك عبدالله الفلاحي رئيس اللجنة العمانية للرماية بالأسلحة التقليدية أنّ اختيار ميدان الهيال يأتي لكونه ميدانا تتوفر ﺑﻪ ﻛﺎﻓﺔ التجهيزات واللجنة التنظيمية ﺫﺍﺕ خبرة كافيه في إقامة هذه البطولات للرماية بالأسحلة التقليدية، مشيدًا بتعاون المُنظمين في ميدان الهيال حيث قاموا بتوفير جميع الإمكانيات التي تساعد على نجاح هذه البطولة. كما أثنى الفلاحي على المواصفات الفنية والمعايير الدولية ﺑﺎﻟﻤﻴﺪﺍﻥ.

وأقيمت في اليوم الثالث والختامي منافسات رماية الأطباق بالسكتون بمشاركة 32 فريقًا، ويتألف كل فريق من 4 رماة. وبلغ عدد الرماة المشاركين في البطولة لجميع المسابقات خلال الثلاثة أيام 1142 راميًا من مختلف محافظات السلطنة.

وعلى مستوى الفرق في الرماية بالأسلحة الثقيلة حصل فريق محافظة الظاهرة على المركز الأول والمركز الثاني المر نخل كما حصل على المركز الثالث فريق صقور خدل.

تعليق عبر الفيس بوك