"الرقابة المالية" يبرز دور الجهاز في ندوة توعوية بمحافظة الوسطى

هيماء- الرؤية

نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ندوة توعوية لعددٍ من موظفي الجهات الحكومية بمحافظة الوسطى، وذلك حرصا من الجهاز على نشر رسالته التوعوية للتعريف بدور الجهاز في حماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، وغرس مفهوم الرقابة باعتباره مسؤولية الجميع.

وشارك في الندوة مكتب محافظ محافظة الوسطى ومكاتب الولاة وإدارتي التربية والتعليم وإدارتي الإدعاء العام ودائرتي الكاتب بالعدل ولجنتي التوفيق والمصالحة في كلٍ من ولاية هيماء وولاية الدقم، وكذلك إدارة السياحة ودائرة الشؤون الرياضية وإدارة الثروة السمكية ومكتب الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الوسطى، وعقدت الندوة يومي 23 و24 مارس. وحاضر في الندوة فيصل بن حمود بن حمد الحسني وعبدالله بن زاهر بن مطر العبري عضوا الجهاز.

وتناولت الندوة العديد من المحاور الأساسية التي المتعلقة باختصاصات وصلاحيات الجهاز والمهام المنوطة به في ظل القوانين المنظمة لعمله مع الجهات الخاضعة لرقابته وأهم القوانين والمعايير التي يستند إليها الجهاز في تنفيذ مهام الفحص. كما تم إطلاع الحضور على نموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي والاشتراطات المنظمة لذلك.

واستعرض المحاضران موقع الجهاز الإلكتروني، وكيفية تواصل المواطنين والمقيمين مع الجهاز عبر قنوات التواصل المتاحة كنافذة البلاغات والشكاوى عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لهذا الغرض وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، والإجراءات التي يتبعها الجهاز في التعامل مع هذه البلاغات والشكاوي.

وفي ختام الندوة، قام المحاضران بالرد على استفسارات الحضور حول عدد من النقاط التي وردت خلال يومي انعقاد الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك