"الجمعية العقاريّة" تبرز الفرص الاستثمارية في القطاع عبر "المعرض المتنقل الأول"

الرؤية- أحمد الجهوري

اختتمت الجمعية العقارية العمانية نهاية الأسبوع الماضي المعرض العقاري العماني المتنقل الأول لعام 2016، والذي نظمته الجمعية في الصالة الرئيسية لمركز مسقط جراند مول، واستمر لمدة يومين، وشهد نجاحا كبيرًا وإقبالاً مميزا.

وافتُتح المعرض تحت رعاية سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى بمشاركة أكثر من 18 شركة عقارية في السلطنة. وحضر افتتاح المعرض المهندسة سهام بنت أحمد الحارثية المديرة العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الإسكان، وعدد كبير من العقاريين والمهتمين بالشأن العقاري بالسلطنة.

وقال سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني إنّ هذا المعرض مميز لأنه يركز على المؤسسات العقارية الصغيرة والمتوسطة، والتي يعمل فيها عدد كبير من العمانيين، ونأمل أن يتحقق التعمين بنسبة 100% في القطاع العقاري. وأضاف أنّ المعرض أبرز التطور الذي بلغته بعض الشركات التي بدأت تتوسع بعد أن كانت مقتصرة على الإدارة، وأصبحت الآن تعمل في التسويق والتثمين والصيانة والتطوير، وبذلك أصبحت كل مكوّنات عمل التطوير العقاري موجودة الآن حتى في الشركات العقارية الصغيرة. وتابع سعادته القول إنّ قطاع العقارات مساند للقطاعات الأخرى، كما أنه يتأثر بما يمر به النشاط الاقتصادي إيجابا وسلبا، لكنه يظل الاستثمار الأفضل من أي استثمار آخر، خاصة في حالة انخفاض وضعف النشاط الاقتصادي.

فيما عبّر سعادة محمد البوسعيدي رئيس الجمعية العقارية العمانية عن ابتهاجه بإقامة هذه الفعالية لأول مرة، وقال إن ما يميز هذه الفعالية إقامتها في مركز تجاري، بهدف الاقتراب من المواطن والمستهلك، مشيرا إلى أنّ المعرض شهد تجاوب المشاركين والعارضين. وأعرب البوسعيدي عن تطلعه إلى زيادة إقبال العملاء على قطاع العقارات، مشيرا إلى أنّ فكرة المعرض مبتكرة وتهدف إلى وصول شركات الوساطة والتطوير العقاري إلى المستهدف مباشرة وبطريقة أسرع.

من جهتها، قالت المهندسة سهام بنت أحمد الحارثية المدير العام للتخطيط والدراسات بوزارة الإسكان إنّ الجمعية العقاريّة العمانية نظمت العديد من المؤتمرات والملتقيات، وقد ارتأت الآن أن تصل إلى المستفيد في مختلف المواقع، وذلك من خلال المعرض المتنقل. وأكّدت الحارثية حرص وزارة الإسكان على أن يكون المواطن على وعي بما يقوم به المطورون العقاريون والخدمات التي يقدمونها، إضافة إلى التعريف بأهميّة التعامل مع المطور المعتمد القانوني لحماية المستهلك من التعرض لعمليات احتيال.

وهدف المعرض إلى إبراز المشاريع العقارية والفرص الاستثمارية السكنية والتجارية وغيرها؛ إذ تعمل الجمعية على الارتقاء بأدوات العرض لدى الوسطاء العقاريين وأساليب عرض منتجاتهم وخدماتهم للمستثمرين، واضعين في الاعتبار أنّ القطاع العقاري في السلطنة قطاع واعد في دولة تعد من أكثر الدول نموا في المنطقة. وقد وجهت الجمعية المشاركين إلى استخدام طرق عرض حديثة؛ من حيث توفير خدمة تضمن معها الشركات المشاركة تفاعل المستثمرين، وتسهل عملية التعرّف على العقار المعروض والتعرف على آليات الدفع.

تعليق عبر الفيس بوك