تسليط الضوء على الأداء القوي لـ"شل العمانية للتسويق" في اجتماع الجمعية العامة للشركة

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع، يوم الثلاثاء الماضي، اجتماع الجمعية العامة السنوية العادية، وجرى خلال الاجتماع تقديم النتائج المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015. حيث حققت الشركة نتائج مالية غير مسبوقة وبلغ صافي الربح مبلغ 14.18 مليون ريال عماني مقارنة بمبلغ 12.28 مليون ريال عماني في العام 2014. وارتفع العائد الأساسي للسهم الواحد بنسبة 15.5 % مقارنة بالعام 2014. وتمت الموافقة بالإجماع على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على مقترح مجلس الإدارة لتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمعدل 106 بيسات للسهم الواحد، بارتفاع نسبته 15% من قيمته التي بلغت 92 بيسة في العام السابق.

وسجَّلت شل العمانية نتائج مالية قوية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015 بسبب النمو الجيد في قطاع التجزئة المدفوع باستمرار البرنامج الاسستراتيجي لاستثمارات الشركة على مدى السنوات العديدة إضافة إلى الأداء القوي المسجل في قطاع الزيوت. وقامت الشركة بالعمل على التخفيض من التكاليف التشغيلية على مستوى جميع أعمال الشركة. كما ساهم قطاع الأساطيل التجارية في تحقيق هذا النمو مستفيدا من تطوير البنية الأساسية لتقنية المعلومات المتعلقة ببطاقات وقود شل. ونجح قطاع وقود الطيران في الفوز بعقد توريد وقود الطيران حصريا في مطار صلالة الجديد وذلك لفترة 10 سنوات. وفي عام 2015، تم تكريم شل العمانية من قبل وزارة القوى العاملة تقديراً لجهود الشركة في مجال التعمين وتطوير الكوادر الوطنية والإلتزام بالتشريعات حيث بلغت نسبة التعمين 88%. إضافة إلى ذلك، تم تكريم الشركة من قبل غرفة التجارة والصناعة تقديرا لجهود الشركة في دعم ريادة الأعمال في السلطنة.

وعن الرؤية المستقبلية للشركة، قال محمد بن محمود البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة شل العمانية للتسويق: إنَّ الشركة مستمرة في برنامجها الاستثماري المخطط من أجل إقامة محطات خدمة جديدة وتطوير القائمة منها في قطاع التجزئة والتي ستعمل على تعزيز فرص النمو في السنوات القادمة.. مضيفا: إنَّ قطاع تسويق المنتجات النفطية يتبع في العادة التوجه الاقتصادي للبلد، وبالنظر إلى التغيرات في نظام الدعم الحكومي وتأثير تغيرات أسعار النفط، فإنه من الصعب التكهن بحجم النمو المتوقع لأعمال قطاع التجزئة للشركة خلال 2016. في المقابل، فإن مشاريع التطوير والبنية الأساسية الرئيسية التي بدأت في السنوات السابقة ستستمر للإنتهاء منها في العام 2016. والشركة تراقب عن كثب التطورات الجارية في قطاع الطيران وذلك من أجل إغتنام الفرص. وأكد على أن شل العمانية ملتزمة بمبدأ التنمية المستدامة، والعمل على تلبية إحتياجات العملاء من خلال التميز التشغيلي في جميع تعاملاتها وجودة خدماتها ومنتجاتها وذلك بطريقة مسؤولة بيئياً مع الإلتزام بمعايير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الوقت الذي تعمل فيه الشركة جاهدة لإيجاد قيمة محلية مضافة وفوائد إجتماعية للمجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك