"الطيران العماني" يطرح مسابقة لاختيار تصاميم تراثية لحقائب السفر

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أطلق الطيران العماني أمس رسميًا مسابقة لتصميم حقائب مستلزمات السفر الخاصة بالدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالطيران العماني للمسافرين على متن الرحلات بعيدة المدى، ووجهت الشركة الدعوة للفنانين والمصممين العمانيين للمشاركة في التصميم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد في فندق جراند حياة مسقط، بحضور عبدالعزيز بن سعود الرئيسي نائب رئيس تنفيذي لتطوير العلامة والمنتجات، وعبدالرزاق الرئيسي نائب رئيس تنفيذي لخدمات الإسناد وتطوير الأعمال، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي الشركة. وتم خلال المؤتمر وصف طبيعة التحدي والجدول الزمني للمنافسة والدور الهام الذي تلعبه عدة مستلزمات السفر بالطيران العماني في إيجاد تجربة متميزة للركاب. كما تمت دعوة المصممين لمعرض مصاحب للتعرف على حقائب مستلزمات السفر الحالية والسابقة، واكتساب المعرفة حول المواصفات المتوقعة للتصاميم الجديدة. وستتكون لجنة الحكام من خبراء متخصصين من مختلف وحدات الطيران العماني.

وستوفر التصاميم الفائزة لعملاء الشركة المميزين مجموعة مثالية من مستلزمات السفر للعناية الشخصية ومواد التجميل في حقيبة أو علبة تحمل لمسات فنية تراثية أصيلة، وتعكس الثقافة العمانية بمزيج من الإبداع والابتكار. ويهدف الطيران العماني إلى أن يحظى ضيوفه بفرصة للتعرف إلى التراث الثقافي العريق لسلطنة عمان بألوانه المشرقة والزاهية والذي يعد جزءاً لا يتجزأ من تراث الطيران العماني وهويته بكل ما تحمله من عراقة وتنوع، وتمّ توجيه الدعوة للحرفيين العمانيين المسجلين في الهيئة العامة للصناعات الحرفية، وأعضاء مجموعة نساء سداب، إلى جانب المنتسبين العمانيين بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لديوان البلاط السلطاني.

ومن جهته، قال عبدالعزيز الرئيسي نائب رئيس تنفيذي لتطوير العلامة والمنتجات بالطيران العماني: "يتشرف الطيران العماني بدعوة نخبة من الفنانين والمصممين العمانيين لتصميم حقائب جديدة لمستلزمات السفر الخاصة بالدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. وستسهم هذه الحقائب في إثراء روح الضيافة العمانية على متن طائراتنا، كما ستعمل على إيصال الصناعة الحرفية العمانية الممزوجة بالإبداع والابتكار للعالمية". وأضاف: كوننا الناقل الوطني لسلطنة عمان، يلتزم الطيران العماني بالعمل مع الشركات والمؤسسات العمانية المحلية ودعم تراث السلطنة الوطني، هذا إلى جانب الاستثمار في المواهب الإبداعيّة العمانية". وأوضح أن المنافسة التي أطلقتها الشركة هي مبادرة تؤكد على هذا الالتزام كما تدل على الأهمية التي نوليها لكافة تفاصيل تجربة المسافرين على متن طائراتنا الحديثة، وسيحصل المصممون الفائزون على التقدير المناسب، كما سيشهدون مراحل إنتاج تصاميمهم قبل أن تصبح جزءا لا يتجزأ من خدماتنا المقدمة على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. وإننا نتطلع لتلقي عدد كبير من المشاركات".

وزاد الرئيسي "منذ أن أطلق الطيران العماني برنامجه التوسعي في أواخر عام 2014، قمنا باستثمارات كبيرة في كل جانب من جوانب تجربة الركاب، ليس فقط عبر تحديث التجهيزات الداخلية والتقنيات في أسطول طائراتنا ذات الصيت والشهرة، وإنما تم الاهتمام أيضاً بكل تفاصيل تجربة السفر بدءاً من عملية حجز التذاكر وحتى وصول الراكب لوجهته".

تعليق عبر الفيس بوك