الحراصي: حصد 17 جائزة بمهرجان الخليج دلالة على تطور إذاعة وتليفزيون السلطنة

برهان جديد على كفاءة أطقم العمل العمانية وما تكتسبه من خبرات إعلامية وإنتاجية

الرؤية - مدرين المكتومية

قال معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامه للإذاعة والتلفزيون أنّ فوز السلطنة بنصيب وافر من جوائز مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون دلالة على التطور الكبير الذي شهدته إذاعة سلطنة عمان وتلفزيون السلطنة منذ انطلاقهما في السبعينيات مع انطلاقة النهضة المباركة التي قادها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ مرورًا بكل مراحل التطور من مختلف النواحي، وقد جاءت هذه الجوائز لتؤكد ما يُحظى به المنتج الإذاعي والتلفازي في السلطنة من جودة عالية في مختلف عناصر ومراحل الإنتاج يشهد لها على المستويين الإقليمي والدولي. كما أنّ نوعية البرامج الفائزة بما تحتويه من عناصر ثقافية عمانية مختلفة تدل على الثراء الكبير الذي تمثله البيئة العمانية وعناصرها الطبيعية والثقافية والتاريخية التي تشكل كنزًا ضخمًا لا ينضب للأعمال التلفازية والإذاعية ذات الجودة.

وحصدت السلطنة 17 جائزة في ختام مسابقة مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة عشرة، منها 6 ذهبيات و6 فضيات. وجاء إعلان النتائج في حفل ختام المهرجان بجامعة البحرين تحت رعاية معالي علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام البحريني، وبحضور معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. وتنافس نحو 314 عملا تلفزيونيًا وإذاعيًا على جوائز مجالات المسابقة المختلفة، وكانت الجوائز الذهبية والفضيّة تم اختيارها إلكترونيا، وتوزعت على المسابقات بفروعها المختلفة. وأضاف معالي الحراصي أنّ هذه الجوائز تدل على الكفاءة التي تتميز بها الطواقم العمانية التي تقوم على إنتاج الأعمال التلفازية والإذاعية العمانية، وهي شهادة على ما اكتسبته هذه الطواقم من خبرة إنتاجية تراكمية تتميز بجودة عالية تضاهي أعرق الدول في الإنتاج الإعلامي، إضافة إلى ما يتميز به الشباب العماني في شركات الإنتاج المختلفة التي قامت على إعداد بعض البرامج من طموح توّاق لتقديم الأفضل والأعلى جودة والأكثر قبولا من قبل المشاهد والمستمع.

ووجه معاليه الشكر الجزيل لكل أطقم العمل التي قامت على الأعمال الفائزة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وفي شركات الإنتاج التي تتعاون معها الهيئة وتقوم بإنتاج بعض الأعمال التي تكلفها الهيئة بإنتاجها، على هذه الجوائز، وأكد أنه ما كان هذا الفوز بهذه الجوائز ليتم لولا العمل المتكامل والمتناغم في سبيل التطوير وتقديم الأفضل للمستمعين والمشاهدين.

تعليق عبر الفيس بوك