إدارة عمانية كاملة لـ"هلا إف إم" تنجح في تطوير المحتوى الإذاعي

الرؤية - عهود الهنائية

شهدت إذاعة "هلا إف إم" موخرًا نقلة كبيرة في برامجها من حيث التنوع وجودة المحتوى، بالتزامن مع اختيار شبكة الترفيه الإعلامي المالكة لإذاعة هلا إف إم مديرًا عمانيا للإذاعة هو الإعلامي سالم العمري منذ شهر رمضان الماضي لتصبح هي الإذاعة الخاصة الوحيدة التي تعمل بإدارة عمانية مائة بالمئة.

ويلاحظ المستمعون القفزات الفنية التي شهدتها هلا إف إم خاصة من خلال إطلاق برنامج كل الأسئلة الذي يعد أحد أهم البرامج التي تقترب من حياة المستمعين في السلطنة إضافة إلى التجديد في المحتوى الموسيقي وطريقة التقديم المختلفة في برنامج صباحكم عماني في الدويتو ذي الطابع المرح واستقطاب نجوم في التقديم مثل الشاعر مازن الهدابي واللاعب إسماعيل العجمي.

ويشار إلى أنّ سالم العمري عمل في المجال الإعلامي منذ العام 2002 وهو على مقاعد الدراسة بجامعة السلطان قابوس كمراسل لتلفزيون سلطنة عمان ومتدرب بجريدة الشبيبة قبل أن يلتحق للعمل بمنظمة اليونيسف كأخصائي إعلام في مكتب المنظمة في مسقط منذ ٢٠٠٤ بعد التخرج. وعمل في الصحافة التلفزيونية والإذاعيّة كمحرر أخبار بتلفزيون سلطنة عمان من ٢٠٠٥ وحتى ٢٠٠٧.

وقدم العمري وأعد الكثير من البرامج في إذاعة سلطنة عمان وإذاعة الشباب وتلفزيون سلطنة عمان وهلا اف ام منذ ٢٠٠٥ وحتى 2013 من بينها بعد النشر، بعد البث، إضاءات ثقافية، جسور، المساء السابع، من القلب، لكل مقال مقال. كما عمل مراسلا لتلفزيون قطر بالسلطنة ما بين عامي ٢٠٠٨ و٢٠١١.وشارك العمري في الفريق التحريري لأول إذاعة خاصة في السلطنة هلا إف إم في ٢٠٠٧ قبل أن ينتقل إلى جامعة السلطان قابوس لتأسيس قسم البرامج الإذاعيّة والتلفزيونية بدائرة العلاقات العامة بالجامعة.

وفي مجال الصحافة المطبوعة، مارس العمري كتابة المقالات لعدة صحف محلية منها الوطن والشبيبة والرؤية وجريدة فتون إضافة إلى مسؤوليته لفترة عن الإصدارات الصحفية في جامعة السلطان قابوس مثل: أنوار، المسار، الباحث وهورايزون. ويحمل العمري ماجستير في الإنتاج التلفزيوني من جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة وكانت رسالته عن تأثير التناص في الصحافة التلفزيونية على الموضوعية. وهو مغرم بكل تفاصيل العمل الإعلامي ويستهويه إطلاق الأفكار الإبداعية الجديدة التي يمارسها من خلال عمله كمدير عام لشبكة الترفيه الإعلامي (هلا أف أم) ومن خلال تقديمه حلقات من برنامج كل الأسئلة.

ويقول العمري إنّ هلا اف ام تتميز ببرامجها الشيّقة التي تخاطب كل فئات المجتمع بطريقة مبتكرة ومتجددة تتقدمها برامج صباحكم عماني مع وفاء البلوشية وعيسى الملا، وبرنامج كل الأسئلة مع المذيعة خلود العلوي وبرنامج هلا كافيه مع المذيع إبراهيم الغيبر، وبرنامج كلاسيكو هلا مع المذيع عيسى الملا، جلسات هلا مع جاسم الحبسي، وبرنامج (من الغيم) يقدمه الشاعر مازن الهدابي (تيكي تاكا) مع الكابتن اسماعيل العجمي، إضافة إلى تقديم الكثير من البرامج الموسيقية منها أغاني صباحية، فيروزيات، وعلى البال، كله خليجي، أحدث الإصدارات في العالم العربي.

وحصل مؤخراً برنامج المسابقات الرمضانية "الغاز شعبية" مع المذيع إبراهيم الغبير على الجائزة الفضية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، وبرنامج ألغاز شعبية من إعداد خميس السلطي وهي مسابقة عمانية يومية تقوم على تقديم أبيات شعرية تتضمن شيئا نستخدمه في حياتنا اليومية.

تعليق عبر الفيس بوك