خدمات تقنية المعلومات برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تحتفل بيومها السنوي وتدشين نظام "ساعي"

مسقط - الرؤية

احتفلت خدمات تقنية المعلومات برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة صباح أمس بيومها السنوي وتدشين نظام "ساعي" وذلك تحت رعاية معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع.

وقد بدأت فعاليّات الاحتفال الذي أقيم في مسرح قوات السلطان المسلحة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى رئيس خدمات تقنية المعلومات بالإنابة كلمة أوضح خلالها ما وصلت إليه خدمات تقنية المعلومات من تطور تقني وفني في مختلف الأنظمة والبرامج، وما تقوم به من تسهيل ورفع كفاءة العمل في دوائر وزارة الدفاع، وأسلحة قوات السلطان المسلحة لتتواكب مع الطفرة المعلوماتية التي يشهدها العالم، كما تطرّق إلى البرامج والخطط المستقبليّة التي تطمح خدمات تقنية المعلومات إلى تنفيذها، تلا ذلك عرض مرئي عن إنجازات خدمات تقنية المعلومات خلال العامين 2015م - 2016م.

واحتفاء بهذه المناسبة ألقيت قصيدة شعرية، ثمّ قدمت مسرحية هادفة بعنوان (ساعي) تناولت أهميّة مسايرة التقدم في مجال المعلومات عبر التطور التقني والفني، ثم ألقى مدير مشروع (ساعي) كلمة تحدث فيها عن المشروع وما يتضمنه من خدمات وتسهيلات مختلفة وأهميته في الارتقاء بالأعمال الإدارية في دوائر وزارة الدفاع وأسلحة قوات السلطان المسلحة. بعدها دشن معالي الأمين العام بوزارة الدفاع راعي المناسبة نظام (ساعي) والذي هو عبارة عن نظام مراسلات إلكتروني بين دوائر وزارة الدفاع، وذلك من أجل تسهيل عملية استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف أعمال ومهام دوائر وزارة الدفاع وأسلحة قوات السلطان المسلحة وتوحيد إجراءات العمل فيما بينها، ومواكبة مع توجه وزارة الدفاع إلى الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي وتطوير الخدمات الإلكترونية في السلطنة. وفي الختام قام معاليه بتكريم المجيدين من خدمات تقنية المعلومات والقائمين على المشروع.

حضر المناسبة الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات المسلحة، واللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، والمكرم يحيى بن رشيد آل جمعة عضو مجلس الدولة، وعدد من كبار الضباط والضباط وضباط الصف بقوات السلطان المسلحة، وعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد بخدمات تقنية المعلومات برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.

تعليق عبر الفيس بوك