"عمران" تكشف عن فرص استثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في "بازار الميناء"

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ عمران، أمس، عن فرص ثمينة للمشاريع العمانية الصغيرة والمتوسطة في "بازار الميناء"، باكورة مشاريع ومبادرات الشركة ضمن مسيرة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس، والمنصة المستقبلية النابضة بالمشاريع العمانية ذات الأفكار التجارية الإبداعية والمبتكرة والمساهمة في صناعة تجربة متميزة لكافة زوار هذه الواجهة البحرية المهمة في السلطنة. سوف يقدم بازار الميناء ما يزيد على 40 مساحة تجارية دائمة للمشاريع العمانية لتقديم منتجاتها وخدماتها المميزة لزوار الواجهة البحرية، حيث سيشهد بازار الميناء عند إكتماله فعاليات وأنشطة عديدة للمجتمع المحلي والسياح، منها سوق الأطعمة والمأكولات الذي سيضفي أجواءً مفعمة بالأصالة والترفيه للزوار في نهاية الأسبوع. وحول بازار الميناء والفرص التجارية المطروحة للمشاريع والأفكار العمانية الشابة يقول فهد بن حمد الهنائي، مدير تطوير أول بشركة عمران: "نظراً للنمو الذي شهده مجال التصميم في السلطنة خلال الأعوام الماضية، سيواكب تصميم بازار الميناء التوجه العصري والحديث في تصميم الوجهات المتكاملة وفق طابع وهوية موحدة ومتناسقة، مما يترجم الرؤية الموضوعة لبازار الميناء في إرساء توجه جديد نحو تأسيس بيئة تجارية ناجحة تتسم بالتفاعل والتعاون المتبادل. ويهدف بازار الميناء إلى الإستثمار في المشاريع العمانية المبتكرة وتنميتها وضمان استدامة أعمالها على المدى البعيد، وذلك من خلال إعطائها الفرصة لإثبات جدارتها وفرادتها في مجالات عمل مختلفة كبيع الأطعمة والمشروبات وتجارة التجزئة وبيع الأقمشة والمنسوجات والأعمال الفنية والحرفية والتصميم والمفروشات والمجوهرات والهدايا والورود والخدمات الترفيهية وأي من المجالات الأخرى التي ستلعب دوراً في إثراء تجربة الزوار بشكل مباشر في الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس". وأضاف: "يعد بازار الميناء مبادرة نوعية مهمة ستسهم في اكتشاف الأفكار والمشاريع العمانية الخلاقة التي سيكون لها الدور في تطوير القطاع السياحي عبر صناعة تجارب وقيم جديدة للمستهلكين. نحن نبحث عن الأفكار التجارية الناجحة والقابلة للنمو، وسيكون معيارنا الأساسي هو الإبداع والإبتكار في المنتج والخدمة المقترحة أو المقدمة، كما أننا نتطلع بكل شغف لرؤية هذه المشاريع على أرض الواقع عندما يفتح بازار الميناء أبوابه للزوار في نوفمبر المقبل".

وتبلغ مساحة بازار الميناء 3.300 متر مربع، حيث من المخطط أن يحتضن المشاريع المتأهلة تحت مظلة واحدة ليكون بمثابة الحاضنة التجارية للأفكار والأنشطة المتجددة في قلب الميناء، وستتنافس المشاريع بشكل رئيسي على معايير الإبتكار والإبداع في المنتجات أو الخدمات التي ستستهدف المستهلكين من المواطنين والمقيمين والسياح والزوار القادمين عبر السفن السياحية العالمية.

وللراغبين في تقديم مقترحاتهم والترشح للحصول على فرصتهم في بازار الميناء تقديم مقترح موجز من ثلاث صفحات وإرفاق مجموعة من الصور للخدمة أو المنتج، وإرسال الطلب في موعد أقصاه 7 أبريل 2016، على البريد الإلكتروني: bazaar.almina@gmail.com . ويعد مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس من كبرى المشاريع متعددة الإستخدامات في السلطنة بمساحة 451 ألف متر مربع، وتضطلع عمران بعملية تحويله إلى بوابة سياحية متفردة بأعلى المواصفات والمعايير العالمية في قلب العاصمة مسقط. ومن المخطط إنجاز المرحلة الأولى من المشروع بالتزامن مع أبرز الأحداث العالمية في المنطقة منها معرض إكسبو 2020م وكأس العالم 2022م، لتضم مرافق متنوعة كالفنادق والوحدات التجارية والسكنية والمراكز الثقافية والترفيهية وغيرها من المرافق المرموقة التي تستقطب المستثمرين المحليين والدوليين.

تعليق عبر الفيس بوك