"العمانية للغاز الطبيعي المسال" توقع اتفاقيات تمويل مبادرة "هدية لعمان" بقيمة 15 مليون دولار

تتضمَّن إنشاء المركز الوطني للتوحد ومعهد متقدم للسلامة المرورية

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

احتفلتْ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، أمس، بتوقيع اتفاقيات مبادرة "هدية لعُمان"؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز ورئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وبحضور معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، والعميد الدكتور محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية.

وقام بتوقيع الاتفاقيات معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي نيابة عن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ومعالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، والعميد الدكتور محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية. وحضر حفل التوقيع عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة وعدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص.

وتأتي هذه المشاريع التي تفوق قيمتها 15 مليون دولار، لتعزز من مسيرة العمل الاجتماعي بالسلطنة، وترجمة للتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص في تعزيز ودعم الجهود الحكومية الرامية للارتقاء بالخدمات المقدمة للوطن والمواطن.

ففي وقت سابق، أعلنت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال عبر مؤسستها التنموية عن تمويلها مبادرة "هدية لعُمان" والتي تتمثل في تمويل مشروعين وطنيين يقدمان خدمات جليلة ويسهمان في تحقيق تطلعات التنمية المستدامة للسلطنة وذلك ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد. يهدف المشروع الأول إلى تمويل إنشاء المركز الوطني للتوحد في محافظة مسقط بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والذي سيقدم خدماته لكافة انحاء السلطنة. بينما يهدف المشروع الثاني إلى دعم الجهود المبذولة لتعزيز ثقافة السلامة المرورية والحد من حوادث الطرق وذلك بتمويل إنشاء معهد متقدم للسلامة المرورية في ولاية صور، بمحافظة جنوب الشرقية، مقر الشركة الرئيسي والرائدة في صناعة الغاز الطبيعي المسال في السلطنة.

وفي هذا الإطار، أوضح معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال: "إنها لحظة فخر واعتزاز للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال للعمل مع شركائنا في التميز: وزارة التنمية الاجتماعية وشرطة عُمان السلطانية. حيث تأتي هذه المبادرة في إطار مساعينا الرامية إلى تعزيز خدمات التنمية الاجتماعية والسلامة على الطريق. وبلا شك سوف يعزز المشروعان مساهمات الشركة المستمرة في النسيج الاجتماعي والاقتصادي للسلطنة. هذا في حد ذاته هدف نبيل جداً، وكلا المبادرتين ذات أولوية وطنية وتلامسان حياة الجميع بشكل مباشر".

تخلل الحفل كلمة الجمعية العمانية لمرض التوحد سلطت الضوء خلالها على الحاجة لرفع الوعي حول مرض التوحد، كما أعربت عن امتنان الجمعية العمانية للتوحد للجهود التي تقوم بها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والتي توجت بهذه المبادرة الوطنية الكبيرة. كما صاحب الحفل معرض حول مرض التوحد، والسلامة المرورية، وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

من جانبه، قال حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال "إنه لمن دواعي الشرف والسرور أن نقدم مبادرة "هدية لعُمان" لأبناء هذا البلد العزيز، بما يعكس المستوى الذي وصلت إليه المسؤولية الاجتماعية للشركة. حيث يأتي كلا المشروعين ترجمة للرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه- إلى واقع عملي وملموس تجاه تعزيز الرعاية الاجتماعية والسلامة المرورية لأبناء هذا الوطن المعطاء. وهنا يتجلى نهج الشركة الطموح في مواصلة تشجيع الشراكات الهادفة مع وزارة التنمية الاجتماعية وشرطة عُمان السلطانية وغيرهما من الجهات الحكومية والأهلية، من خلال هذه المبادرات، لتعزيز خدمات التنمية الاجتماعية في السلطنة وتعزيز مرافق السلامة المرورية والبنية الأساسية بما يضمن المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية للمجتمع بأكمله. ولا يسعنا إلا أن نعرب عن جزيل الشكر والتقدير لوزارة التنمية الاجتماعية وشرطة عُمان السلطانية ونتطلع للعمل سوياً في هذه المبادرة".

فيما قال الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال: "نحن فخورون بهذه المبادرة، حيث نشهد تعزيز الخدمات والمبادرات التي نقدمها للمجتمع. وتستنير هذه المشاريع بالنطق السامي لحضرة صاحب الجلالة للشعب العُماني بأهمية تعزيز خدمات الرعاية الاجتماعية وتعزيز الجهود في مجال السلامة على الطرق. ونحن نتطلع إلى تطوير هذه المشاريع وتنفيذها بالنيابة عن الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال. ونحن محظوظون، من خلال الشراكات الاستراتيجية مع وزارة التنمية الاجتماعية وشرطة عُمان السلطانية ومؤسسات حكومية وأهلية عديدة، حتى نتمكن من الإسهام في تعزيز البنية الأساسية في الجوانب الاجتماعية والسلامة على الطرق في البلاد من خلال استحداث المرافق والمعدات المتقدمة وبرامج التدريب المتطورة".

وأضاف الشيخ خالد بن عبدالله المسن: "نحن فخورون بهذه المبادرة، حيث نشهد تعزيز الخدمات والمبادرات التي نقدمها للمجتمع. وتستنير هذه المشاريع بالنطق السامي لحضرة صاحب الجلالة للشعب العُماني بأهمية تعزيز خدمات الرعاية الاجتماعية وتعزيز الجهود في مجال السلامة على الطرق. ونحن نتطلع إلى تطوير هذه المشاريع وتنفيذها بالنيابة عن الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال. ونحن محظوظون، من خلال الشراكات الاستراتيجية مع وزارة التنمية الاجتماعية وشرطة عُمان السلطانية ومؤسسات حكومية وأهلية عديدة، حتى نتمكن من الإسهام في تعزيز البنية الأساسية في الجوانب الاجتماعية والسلامة على الطرق في البلاد من خلال استحداث المرافق والمعدات المتقدمة وبرامج التدريب المتطورة".

تعليق عبر الفيس بوك