"ميناء صلالة" ينظم برنامجا لتطوير مراقبي ومشرفي العمليات

صلالة - الرُّؤية

نظَّم ميناء صلالة برنامجا تدريبيا في مركز التدريب حول تطوير وإسناد العمليات، ضمَّ 22 متدربا من محطة الحاويات ومحطة الشحن العام، وجرى تنظيم البرنامج بالتنسيق مع شركة ميرسك للتدريب ومجموعة بي.إم.تي.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز قدرات المراقبين والمشرفين في العمليات من خلال اكتساب مهارات جديدة في مجالات التواصل واتخاذ القرار المناسب والعمل الجماعي وتقييم المخاطر وأساليب القيادة والتعامل مع الزبائن، علاوة على أهمية الوقت في العمليات. ويشتمل البرنامج على كيفية التركيز على الاولويات، وإيجاد الحلول المناسبة التي قد تواجة المتدربين اثناء تاديتهم مهامهم اليومية. ويقوم بتنفيذ هذا البرنامج مدربين مختصين في هذا المجال من الشركات المنظمة.

وأثنى رامس بن مسلم كشوب مدير عام العمليات بمحطة الحاويات، على أهمية هذا البرنامج لقسم العمليات بميناء صلالة؛ كونها تشكل اهم المرتكزات لعمل المراقبين والمشرفين في العمليات، من حيث اكتساب المهارات الجديدة وتطبيقها، لما لها من اهمية بالغة في تحسين الاداء وخدمة الزبائن، كما توجه بالشكر إلى القائمين على هذا البرنامج وكذلك للمتدربين للجهود المبذولة من قبلهم جميعا.

وقال سالم بن بخيت شماس أحد المشاركين في البرنامج إن البرنامج يمثل اضافة كبيرة للمشاركين، حيث يضع الحلول والخطوات العلمية للتحديات اليومية التي تواجه الموظف خلال عمله، مشيرا الى انه تمكن من تعلم الكثير من الخطوات والاجراءت التي تعمل على تذليل هذه التحديات وتحسين الاداء.

وتم تقسيم البرنامج إلى فترتين زمنيتين؛ بدأت الاولى من 25-30 يناير، فيما اقيمت الفترة الثانية من 22-25 فبراير، وتخلل ذلك تدريبا على راس العمل في الفترة الفاصلة بينهما، وقام المتدربون بتطبيق المعارف التي تلقوها نظريا على ارض الواقع كلا في مجال اختصاصة.

يشار إلى أن البرنامج يسهم في صقل مهارات المتدربين، ويمثل اضافة جديدة في مجال العمل لما يحتويه من مواد قيمة، علاوة على التدريب اثناء العمل، والذي سيعمل على تطوير الاداء ويعزز من تنظيم العمل، ويحقق المصلحة العليا للميناء في علاقاته مع عملائه.

تعليق عبر الفيس بوك