"عمان للإبحار" يختتم برنامج تعزيز ريادة الأعمال بمشاركة 80 عمانية

مسقط - الرُّؤية

اختتم مشروع عُمان للإبحار بالتعاون مع شركة إس.إيه.بي المتخصصة في البرمجيات للأعمال، برنامجا لتعزيز ريادة الأعمال لدى 80 فتاة عُمانية.

وهدفَ البرنامج إلى إطلاق العنان لروح القيادة والريادة لدى المشاركات من خلال عدد من الأنشطة التدريبية المكثفة التي ركزت على تطوير المهارات الشخصية ومهارات ريادة الأعمال، وتمكينهن من الانطلاق في مسيرتهن المهنية ودخول سوق العمل والتوظيف بثقة أكبر. ونظّم مشروع عمان للإبحار حفلًا خاصًا تحت رعاية صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد رئيسة شركة البجعة الدولية، وبحضور عدد من ممثلي شركة إس.إيه.بي ومشروع عمان للإبحار، وعدد من رائدات الأعمال الملهمات من صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومن بعض المؤسسات الكبيرة في السلطنة. وتضمن الحفل تقديم كلمات ملهمة ألقاها كل من ملك الشيبانية مدير عام المركز الوطني للأعمال، ونيللي بوستاني رئيسة الموارد البشرية في شركة إس.إيه.بي الشرق الأوسط، وحليمة الشيزاوية إحدى الفتيات المتدربات في البرنامج، كما أقيمت جلسة نقاشية مفتوحة ضمت عددا من المشاركين.

وانطلق برنامج عمان للإبحار لرائدات الأعمال في فبراير من العام الماضي، وتدربت فيه الفتيات على أربع مجموعات بواقع 20 فتاة في كل مجموعة، وثلاثة أيام تدريبية لكل مجموعة، وتم اختيار هؤلاء الفتيات من قاعدة بيانات الباحثات عن عمل لدى وزارة القوى العاملة.

وخاضت الفتيات خلال البرنامج عددًا من الأنشطة التدريبية المكثفة التي ركزت على تطوير المهارات الشخصية ومهارات ريادة الأعمال. وأقيمت جميع هذه التدريبات في المدينة الرياضية بولاية المصنعة على يد عدد من مدربي عمان للإبحار الذين تم تأهيلهم لهذا العمل من خلال مبادرات سابقة.

تعليق عبر الفيس بوك