الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : الحارثي والصباحي والإسماعيلية من بين الفائزين بـ"إنجازاتنا".. وحفل التكريم الثلاثاء المقبل

الثلاثاء 22 مارس 2016 12:36 م بتوقيت مسقط

الرُّؤية - عادل البلوشي

أعلنتْ وزارة الشؤون الرياضية، أمس، أسماء الفائزين في مسابقة الوزارة للإنجازات الشبابية "إنجازاتنا"، خلال مؤتمر صحفي عُقد بقاعة المؤتمرات بديوان عام الوزارة، بحضور محمد العامري رئيس اللجنة الرئيسية المشرفة على الجائزة، وأعضاء لجنة التحكيم، وممثلي وسائل الإعلام.

وتمَّ الإعلان عن الفائزين بالجائزة من أفراد وفرق ومؤسسات تعنى بالمجالين الرياضي والشبابي، ومن المقرر أن يرعى معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية حفل تكريم الفائزين في التاسع والعشرين من مارس الجاري (يوم الثلاثاء المقبل) بنادي الطيران المدني.

وجاءتْ نتائج المسابقة كالآتي: في المجال الرياضي وتحديدا في فئة اللاعبين فاز اللاعب بركات الحارثي بعد أن حقق الرقم التأهيلي للألعاب الأولمبية بالبرازيل بزمن 10.16 ثانية ، بطل سباق عدو 100 متر في دورة الألعاب العسكرية بكوريا الجنوبية، والمدرب يعقوب الصباحي بعد أن أشرف على تدريب المنتخب الوطني للناشئين وفاز بكأس الخليج في بطولة كأس الخليج للناشئين الثانية عشر لمواليد 2000 بدولة قطر، وقد تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين في الهند لعام 2016. وعلى مستوى المجال الاداري (ذكور)، فاز الشيخ منصور الحجري إداري المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية؛ حيث ساند المنتخب خلال فترات إعداده وفي البطولات والمسابقات، بما مثّل مساهمة فاعلة في وصول المنتخب إلى نهائيات كأس العالم للشواطئ بالبرتغال 2015. وعلى مستوى الاناث فازت سعادة بنت سالم بن محمد الإسماعيلية لجهودها المبذولة في رياضة المرأة لسنوات عديدة وإشرافها على تكوين المنتخبات ورعايتهم. كما فاز الحكم أبو بكر العمري، نظير تميز أدائه بما أهله أن يكون أول حكم عماني يشارك في إدارة نهائي كاس العالم للشباب بنيوزلندا، المشاركة في إدارة نهائيات كأس أمم آسيا بأستراليا. وفي المجال الاعلامي فاز خميس بن محمد بن علي البلوشي بعد الحصول على وسام الإعلام الرياضي العربي لعام 2015.

وفي المجال الجماعي للرياضات، فاز المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم مواليد 2000 بالجائزة، بعد الظفر بكاس الخليج الثانية عشر للناشئين بقطر، والتأهل لنهائيات اسيا بالهند. كما فاز المنتخب الوطني للرماية للسيدات (اناث)، نظير التميز في الأداء وتحقيق المركز الثالث في "الشوزن تراب" سيدات على مستوى الفرق في دورة الألعاب العسكرية (السيزم) بجمهورية كوريا الجنوبية.

وعلى مستوى الفرق الرياضية التابعة، فاز فريق كرة القدم الأول بنادي السيب، بعد حصد المركز الثاني في كأس الأندية. أما على مستوى الاتحادات واللجان، فاز الاتحاد العماني لسباقات الهجن بالجائزة نظير تميز الاتحاد في التخطيط الإداري والمالي ورفد موازنته بالجهود الذاتية. ونجح الاتحاد في اعتماد التكنولوجيا الحديثة، لحصر الهجن العمانية باستخدام برنامج الترصيص ونظام الشريحة الإلكترونية. وفي المجال الاجتماعي، فاز زيد الناعبي بالمركز الأول في جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للتميز في العمل التطوعي على مستوى الوطن العربي.

وفي المجال العلمي، فاز سالم الحبسي بالميدالية الفضية في المعرض الدولي الثامن للاختراعات في الشرق الأوسط بالكويت. وفي المجال الفني، فاز كل من سالم البوسعيدي وحنينة الجفيلية. وفي المجال الاجتماعي، فاز فريق صدى الشباب. وفي المجال العلمي فاز فريق نانو تيم بعد الحصول على الميدالية الذهبية في المؤتمر العالمي للاختراعات والتكنولوجيا بماليزيا عن مشروع فصل النفط والماء باستخدام تقنية النانو.