وزير الصحة يرعى احتفال المركز الوطني لجراحة القلب بتكريم المجيدين ومراجعة الإنجازات

مسقط - الرؤية

نظم المركز الوطني لطب وجراحة القلب، صباح أمس الاثنين، حفلا لتكريم الموظفين المجيدين بالمركز، ولمراجعة ما حققه المركز من إنجازات خلال الفترة الماضية، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، بحضور مدير عام المستشفى السلطاني، وعدد من المسؤولين إلى جانب حضور عدد من الفئات الطبية والتمريضية والإدارية والفنية العاملة بالمركز.

وفي بداية الاحتفال ألقى الدكتور سالم المسكري مدير المركز الوطني لطب وجراحة القلب كلمة قال فيها: "يصادف هذا الاحتفال ذكرى تشغيل والانتقال إلى المركز الوطني لطب وجراحة القلب، ومنذ ذلك الوقت يعمل الموظفون فيه وعلى جميع المستويات بكل طاقاتهم وقدراتهم وإمكانياتهم للوصول إلى الهدف المتمثل بجعل هذا المركز أحد أهم المراكز العالمية التي يشار إليها في العالم".

وأضاف: "ومنذ الانتقال للمركز كانت هناك العديد من التحديات ومنها قائمة الانتظار على خدمات المركز في العيادات الخارجية وقسطرة القلب والعمليات الجراحية، وبفضل الله استطاع المركز التغلب عليها؛ حيث كانت فترة الانتظار على جهاز القسطرة تصل إلى ستة أشهر وبفضل اجتهاد الموظفين وعملهم على فترتي الصباح والمساء واتخاذ استراتيجية لمنع إلغاء هذه العمليات تم إنهاء قائمة الانتظار بشكل نهائي. ونحن نقف اليوم هنا ولا توجد لدينا أي قائمة انتظار للمرضى؛ حيث يأتي المريض للعيادات الخارجية وبإمكانه أن يحصل على موعد في نفس اليوم أو الأسبوع الذي يليه على حسب رغبته.

وأوضح أنه بالنسبة للعمليات الجراحية كان يوجد أكثر من 400 مريض في قائمة الانتظار في شهر أغسطس من العام الماضي، وهو ما شكل تحديًا كبيرًا حيث إنّ هذه العمليات تأخذ ساعات عمل طويلة، وبفضل الله وجهود الموظفين بقي لدينا 61 مريضًا فقط في شهر يناير".

وعن إنجازات المركز قال المسكري: "قمنا بإدخال مجموعة من التداخلات الجديدة للمرضى ومنها زراعة الصمامات عن طريق القسطرة في مواضع لم تكن تزرع فيها من قبل مثل الصمام الثلاثي وكذلك إغلاق أذين الأذن اليسرى في القلب للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في نبضات القلب، واتخاذ إجراءات بالنسبة لأمراض الشرايين لفتح الانغلاق التام فيها. وبدأنا العمل منذ الأسبوع الماضي في استخدام التصوير المغناطيسي ثلاثي الأبعاد في عمليات ضربات القلب. وسوف نجري خلال أبريل القادم أول عملية لزراعة الصمام الأورطي (الأبهر) عن طريق القسطرة؛ حيث يتم تدريب مجموعة من الزملاء الأطباء على هذه العملية في الخارج وسوف تعقد حلقة عمل لهذا الموضوع. ونأمل أن نكون على مستوى الطموحات ومستوى الرضى للمواطنين لأنّ الهدف الأسمى لدينا هو تقديم الرعاية الصحية الشاملة للقلب والحفاظ على سلامة المرضى وتحسين الخدمة المقدمة.

وتضمن الاحتفال إلقاء محاضرتين تمّ من خلالهما إبراز أهم الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي للمركز، ومناقشة أهم الصعوبات التي واجهها لتحقيق أهدافه الذكية.

ووجه معالي الدكتور وزير الصحة كلمة شكر لجميع العاملين بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب، مثمنا جهودهم التي بذلوها خلال الفترة المنصرمة؛ حاثا إيّاهم على بذل المزيد من العطاء والارتقاء بمستوى العمل بالمركز الذي أصبح يشار إليه في العديد من دول العالم كمركز متقدم في مجال رعاية القلب.

وفي الختام قام معاليه بتكريم الموظفين المجيدين في المركز من مختلف الأقسام وتمّ التقاط الصور التذكاريّة بالمناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك