السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : "الطيران العماني" بطلا لكأس افتتاحية "الإكستريم"

الإثنين 21 مارس 2016 04:15 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

تُوِّج فريق الطيران العماني بلقب أول جولة من سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية التي استضافها مشروع عمان للإبحار في نادي الموج للجولف، خلال الفترة من 16 وحتى 19 مارس، تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية.

وكانت سباقات اليوم الختامي فريدة من نوعها في ظل أجواء تنوعت بين الغائمة والمشمسة، ومع نسمات هواء قوية ومتقلبة، واستمتع الجماهير الحاضرون بالمنافسات الحامية وبرؤية قوارب جي.سي32 وهي تطير فوق سطح الماء بأجنحة غاطسة بسرعات تفوق 30 عقدة. وكان السباق الختامي أكثر السباقات حماسة حيث شهد منافسة شرسة بين فريق الطيران العماني وفريق ريدبُل سيلنج النمساوي، لا سيما اللحظة الأخيرة من السباق التي كان فيها القاربان يتنافسان كتفًا على كتف وتعالت هتافات الجماهير لهذا المشهد الحاسم، الذي حسم في النهاية لصالح الفريق النمساوي بفارق لا يتعدى أجزاءًا من الثانية، ومع ذلك كان الفريق العماني متصدرًا للنتائج في كل الأحوال بفارق شاسع يصل إلى 33 نقطة.

وبعد نزول بحّارة الفريق العماني من القارب بعد انتهاء السباقات استقبلتهم الجماهير العمانية بالترحيب والتهاني، وكانت الفرحة مشتركة بين الطاقم والجماهير، وقال الربان الأمريكي مورجان لارسون بأنه استمتع كثيرًا بمجريات الجولة الافتتاحية وعبر عن ذلك بقوله: "فرحتنا تفوق الوصف في هذا اليوم، ففي كل يوم أبحرنا فيه في مياه مسقط بذلنا كل ما لدينا من جهد وخبرة، ونحن سعداء بأن نحقق هذا الفوز في هذه الجولة في المياه الوطنية للفريق".

وكان الفريق ينوي تحقيق الفوز الحادي عشر لولاء المنافسة الشرسة من النمساويين في آخر اللحظات، ويبدو أن هذا الختام المثير بين الفريق العماني والنمساوي سيكون أبرز معالم الموسم حسبما يقول الربان مورجان لارسون، ويتوقع أن يخوض مع فريقه معارك قوية في الجولات القادمة.