كينيا: مقتل 21 من متشددي حركة الشباب الصومالية

مقديشو - رويترز

قال متحدث عسكري إنَّ الجيش الكيني قتل 21 من متشددي حركة الشباب الصومالية في بلدة بجنوب الصومال بعد مقتل اثنين من جنوده في كمين نصبه المتشددون. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الكينية ديفيد أوبونيو إن الكمين نصب أول أمس في بلدة أفمادو إذ انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع في مركبة الجنود.

وذكر أوبونيو: "في أعقاب الحادث قتل 21 من متشددي الشباب وتم العثور على 19 بندقية كلاشنيكوف وثلاث قاذفات صواريخ ومسدس. للأسف تكبدت القوات المسلحة الكينية حالتي وفاة وخمس إصابات. تم إجلاء المصابين لتلقي الرعاية الطبية". وتصارع حكومة الصومال لإعادة إعمار البلاد بعد أكثر من عقدين من الصراع. وحكمت حركة الشباب مساحات كبيرة من البلاد حتى عام 2011 حينما طردتها قوات الاتحاد الإفريقي والحكومة الصومالية.

وقال عبدالعزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب لرويترز: إنَّ مقاتلي الحركة قتلوا 12 جنديا. وفي يناير تكبدت القوات الكينية التي تعمل ضمن بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال خسائر كبيرة حينما شنت الحركة هجوما على معسكرها قرب الحدود الكينية لكنها لم تكشف عن عدد القتلى على وجه التحديد. وزعمت حركة الشباب حينها أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي.

تعليق عبر الفيس بوك