"سوق المال" تنظم برنامجين تدريبيين حول مهارات الاكتتاب والتأمين على غير الحياة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة لسوق المال برنامجين تدريبين للكوادر الوطنية العاملة في شركات وسماسرة التأمين؛ أولها حول مهارات الاكتتاب، والثاني حول التسعير لغير التأمين على الحياة، وذلك بمشاركة 60 موظفا.

ويأتي البرنامجان ضمن سلسلة من البرامج التدريبي التي تقدمها الهيئة منذ العام الماضي، بغية إكساب الكوادر الوطنية العامة في القطاع المهارات والمعارف الفنية اللازمة لإدارة أعمالها بكل كفاءة واقتدار. ويهدف البرنامج الأول إلى تأهيل العاملين الجدد والقدامى بآليات الاكتتاب في قطاع التأمين، من حيث فهم أساسيات الاكتتاب وأدوات المكتتبين. فيما يعنى البرنامج الثاني بتعريف المشاركين بالمنتجات بالتأمين على غير الحياة وآلية تحديد تسعيرة هذه النوعية من المنتجات التأمينية إلى جانب الوقوف على نوعية التغطية التي تشملها والأهمية التي تمثلها في البيئة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وتنطلق هذه الجهود من الخطة الإستراتيجية المعتمدة من قبل إدارة الهيئة العامة لسوق المال لتعزيز مستويات التعمين في قطاع التأمين التي تحمل شعار "التمكين في قطاع التأمين". وتعد البرامج التي سيتم تقديمها خلال العام الجاري استمرار لسلسلة البرامج التدريبية التي بدأتها الهيئة العامة خلال عام 2015، والتي نتج عنها تدريب أكثر من 400 موظف، وهي تمهيد لاستراتيجية تمكين الكوادر العمانية في الوظائف الإدارية والفنية والتي تعتمد على التعمين المقرون بالتدريب والتأهيل بالمهارات والمعارف الأساسية لطبيعة قطاع التأمين سواء أكانت في الجوانب المحاسبية أو الإدارية أو ما يتعلق بنظم المعلومات، الأمر الذي يدفعهم نحو المزيد من التنافسية للحصول على الوظائف في مستوياتها الإدارية الوسطى والعليا دون البقاء في الوظائف التشغيلية وقيادة دفة القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك