"أيام الشارقة".. تظاهرة ثقافيّة تترجم الطفرة المسرحيّة في الإمارات

الشارقة - الرؤية

تعد أيام الشارقة المسرحيّة تظاهرة مسرحيّة ثقافيّة محليّة سنويّة، تتسابق فيها الفرق المشهرة بدولة الإمارات العربية المتحدة والفرق المسرحية التابعة لمؤسسات علمية وثقافية وفنية واجتماعية.

وتتشكل لهذه التظاهرة لجان إدارية وفنيّة لتسيير أمورها والإشراف على إعدادها وتنظيمها، بالإضافة إلى لجنة تحكيم المسابقة المسرحية التي تضم في عضويتها ضيوفاً من خارج الدولة وداخلها، كما تستضيف التظاهرة ضيوفاً مسرحيين اختصاصيين من مختلف البلدان العربية والأجنبية لمتابعة العروض المسرحية والمشاركة في الندوات التطبيقية والندوات الفكرية المصاحبة واللقاءات والحوارات المفتوحة.

وانطلقت الدورة الأولى للأيام في 10 مارس 1984. وتمثل الأيام المسرحية تظاهرة ثقافية محلية سنوية تتسابق فيها الفرق المسرحية بالدولة، وتشكل لهذه التظاهرة لجان إدارية وفنية لتسيير أمورها والإشراف على إعدادها وتنظيمها بالإضافة إلى لجنة تحكيم ومشاهدة للعروض المسرحية المشاركة والتي تضم في عضويتها نخبة من المبدعين المسرحيين من داخل وخارج الدولة.

وتستضيف الأيام ضيوفاً مسرحيين اختصاصيين من مختلف البلدان العربية والأجنبية لمتابعة العروض المسرحيّة والمشاركة في الندوات التطبيقية والفكرية المصاحبة واللقاءات والحوارات المفتوحة، ويستضيف المهرجان عرضا أو عرضين مسرحيين من خارج الدولة وذلك لتعزيز التواصل المسرحي العربي والعالمي.

وتختتم التظاهرة بإعلان لجنة التحكيم نتائج مشاركات الفرق المسرحية وتوزيع الجوائز الفنية الفائزة على المشاركة.

ويتوج الاحتفال في ختام المهرجان بتكريم الفنان العربي الفائز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي وتكريم أحد رواد الحركة المسرحية المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك