ختام دورة مدربي كرة القدم للمبتدئين في نادي عبري

عبري - ناصر العبري

اختتمت دورة مدربي كرة القدم المستوى "دي" للمبتدئين، تحت رعاية هلال بن سعيد بن زهران الشقصي، وذلك بقاعة نادي عبري، وبحضور عوض بن مرهون الغافري أمين سر نادي عبري.

واشتمل الختام على عدة فقرات؛ منها كلمة راعي الحفل للمتدربين؛ حيث حثهم على مواصلة العطاء والتركيز على هذا الجانب والاهتمام بتدريب الشباب في الفرق الرياضية أو الأندية. وبعد ذلك، ألقى الكابتن خالد اللاهوري مدير دائرة التدريب والتطوير بالاتحاد العماني لكرة القدم، كلمة يشكر فيها المتدربين لانضمامهم في هذه الدورة، وحثّهم على بذل المزيد من العطاء والتركيز على تدريب لعبة كرة القدم. بعدها قدم المتدرب محمد بن سالم المجرفي كلمة شكر عن المتدربين شكر فيها الاتحاد العماني لكرة القدم ونادي عبري لتنظيم هذه الدورة، كما تقدم بالشكر للمحاضر خالد اللاهوري ومساعده الكابتن مجيد النزواني.

وقال الكابتن مجيد النزواني مساعد المحاضر إنّ هذه الدورة شهدت مشاركة 26 متدربًا؛ 20 منهم من الفرق الأهلية التابعة لنادي عبري و6 من خارج الولاية، وكانت الدورة عبارة عن محاضرات نظرية وتطبيق عملي. وبيّن أنّ الدورة تضمّنت محاضرات نظرية حول تنظيم الحصص التدريبية ومبادئ اللعب، بجانب بعض المحاضرات الخاصة بقانون اللعبة في حراسة المرمى والمهارات الأساسية في تدريب كرة القدم وتدريب الناشئين ومراحل نمو اللاعب وصفات المدرب الناجح وغيرها من الجوانب العملية الأخرى، فيما تمثل الجانب العملي في الإحماء وكيفية تنظيم حصة تدريبية وتعليم مهارات كرة القدم.

يشار إلى أنّه شارك في تقديم إحدى الحصص التدريبية الكابتن شاكر البلوشي مدرب حراس في منتخب الناشئين، كما حاضر الحكم الدولي السابق سيف بن طالب الغافري عن قانون التحكيم الدولي في لعبة كرة القدم. وفي الختام، قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات على المتدربين وتبادل الهدايا التذكارية.

تعليق عبر الفيس بوك