غدا.. ندوة تعريفية حول أنشطة وخدمات مركز الاعتماد الخليجي

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم وزارة التجارة والصناعة -مُمثلة بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس- غدا، ندوة تعريفية حول أنشطة وخدمات مركز الاعتماد الخليجي، بالتعاون مع المركز، بقاعة الاجتماعات بالوزارة.

يَرْعى افتتاح الندوة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة، وبحضور عدد من المسؤولين بالوزارة. وقال المهندس سامي بن سالم الساحب القائم بتسيير أعمال مدير عام المواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة: إنَّ تنظيم الندوة والبرنامج التدريبي يأتي ضمن خطة المديرية لهذا العام والتي من ضمن أهدافها تنظيم استفادة السلطنة من الخدمات المقدمة من مركز الاعتماد الخليجي، وسيتم زيادة التعاون بين المديرية ومركز الاعتماد الخليجي خلال المرحلة المقبلة؛ بما يخدم مصلحة الجهات الساعية للاعتماد. وأضاف: سيتضمن برنامج الندوة ثلاث جلسات وتبدأ الجلسة الأولى الافتتاحية بكلمة المديرية العامة للمواصفات والمقاييس حول أهداف الندوة والمخرجات المتوقع منها، تليها كلمة لمدير عام مركز الاعتماد الخليجي، كما تتضمن الجلسة التعريف بمركز الاعتماد الخليجي ومهامه ومجال الاعتمادات الفنية التي يمنحها لجهات تقييم المطابقة من مختبرات للفحص والمعايرة، وجهات منح شهادات المطابقة وجهات التفتيش، وتتطرق الجلسة إلى مخرجات الاستشارة الفنية لتطوير نشاط الاعتماد الخليجي في السلطنة، والتي انتهت أعمالها في سبتمبر الماضي وتضمنت أربع مراحل لتدريب وتأهيل المتعاونين من قسم الاعتماد والمدققين من السلطنة للعمل باجراءات ووثائق مركز الاعتماد الخليجي.

أما الجلسة الثانية، فتتضمن التعريف بإجراءات ومتطلبات مركز الاعتماد الخليجي للمقيمين والجهات المعنية، وكذلك حلقة نقاش حول تطوير عمل مقيمي وخبراء مركز الاعتماد الخليجي والمتطلبات الفنية الواجب توافرها في المقيمين الذين يستعين بهم مركز الاعتماد الخليجي للقيام بعمليات التدقيق الفنية، وكذلك طرق تطوير البنى الأساسية لتقييم المطابقة بالسلطنة. وقال: تُختم الندوة بالجلسة الثالثة بحلقة نقاش للمختبرات والجهات المعتمدة حول آخر التطورات في مجال اعتماد المختبرات ومجالات الاعتماد الأنسب التي تحتاجها مختبرات السلطنة والعوائق التي تواجه المختبرات في تطبيق المتطلبات الدولية للاعتماد ومجال التحسين المقترحة لضمان جودة عمل هذه المختبرات.

تعليق عبر الفيس بوك