إسدال الستار على برنامج إدارة المشاريع التربوية في "تعليمية الظاهرة"

عبري - الرُّؤية

اختتمت دائرة تنمية الموارد البشرية -مُمثلة في مركز التدريب والإنماء المهني- فعاليات برنامج إدارة المشاريع التربوية، وقد استهدف البرنامج 40 متدربا من العاملين في المجال التربوي من اداريين وفنيين وهيئة تدريسية المشرفون على المشاريع في المدارس المحافظة.

وهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المشاريع التربوية والمفاهيم والمصطلحات الإدارية الهامة للممارسة الإدارية وأهم إستراتيجيات إدارة المشاريع التربوية. وسعى البرنامج إلى تطوير كفايات ومهارات المتدربين بإكسابهم إستراتيجيات ومهارات علمية ومعرفية لممارسة وإدارة المشاريع التربوية في بيئة عملهم تُسهم في تنمية ممارسة المتدرب للمهارات القيادية في نجاح العمل وأيضا اكسابهم بعض المهارات الوظيفية في سوق العمل العماني.

وقدَّمت إلهام بنت سليم الخاطرية إخصائية تدريب، وموزة بنت حمد الهنائية إخصائية تدريب في البرنامج، أوراق عمل متنوعة؛ منها مقدمة في إدارة المشاريع، ومرحلة البدء والتأسيس، ومرحلة التخطيط، ومرحلة التنفيذ، ومرحلة المتابعة والتقييم، والاغلاق والانهاء في إدارة المشاريع.

وقالت موزة بنت حمد الهنائية أخصائية تدريب إن برنامج إدارة المشاريع التربوية يعد من البرامج التي تسهم في إثراء الجوانب التربوية في المدارس؛ حيث إنه يضع الأسس الأولية لإدارة المشاريع وتطويرها. فيما قالت إلهام بنت سليم الخاطرية منفذة البرنامج "نحن اليوم نعيش في منعطف رئيسي وحاسم في مسيرة العمل التربوي فلم نعد نصمم البرامج التدريبية لتلك البيئة البسيطة والصغيرة التي لا تتعدى الفصل الدراسي، بل نحن نربي للعالم كله إنها العولمة التي عولمت الاشياء من حولنا عولمت الافكار والتطلعات والاذواق والمعايير وحتى المشكلات". وأضافت ان برنامج إدارة المشاريع التربوية من البرامج التي تسعى إلى إيجاد إدارة كفؤة قادرة على الوصول إلى الحد الأقصى من المكاسب في ظل موارد بشرية تتبع الأسلوب العلمي في مشاريعها التربوية، وهذا يشكل التحدي الرئيسي الذي يواجه المؤسسة التربوية، وعملية في غاية الصعوبة في ظل منظومة اقتصادية كونية سريعة التغيير. وبينت انه من هذا المنطلق جاء البرنامج ليحقق اهداف المدرسة للتطوير.

تعليق عبر الفيس بوك