الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : "مكتبة السندباد" تشارك في "أسبوع اللغة العربية والإنجليزية" بمدرسة السلطان

الخميس 17 مارس 2016 02:05 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - بثينة الفورية

شاركت مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال، في فعاليات "أسبوع اللغة العربية والإنجليزية والأدب"، والمقام في مدرسة السلطان، واستهدفت الفعاليات طلاب المرحلة الابتدائية.

وعلى مدى يومين متواصلين، قدم فريق عمل المكتبة حلقات قراءة متنوعة استعرضوا فيها مجموعة من الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، بأسلوب شيق جذب الطلاب بمختلف الصفوف الدراسيّة، إلى جانب مناقشة أهميّة القراءة في حياة الطالب وبعض المسابقات التعليمية التي تشجع على القراءة.

ويسعى فريق مكتبة السندباد المتنقلة إلى توفير جو مناسب للطلبة مصحوب بالهدايا التشجيعية بما يسهم في تعزيز حب القراءة لدى الطلاب، فضلا عن العمل على تنويع محتوى الكتب المقدمة داخل المكتبة التي تتخذ من حافلة كبيرة مقرا لها.

وقالت أسمهان الطراونة معلمة لغة عربية بالمدرسة: "إنّ للقراءة دور كبير في حياتنا؛ إذ أنّ تشجيع الطفل على القراءة أمر بالغ الأهميّة، ونحن في المدرسة نسعى إلى تحفيز الطلاب على القراءة وترسيخ أهميتها، بما يضمن أن تكون لهم عادة لا يستيطعون التخلّي عنها نظرا فائدتها الكبيرة". ووجهت الطراونة الشكر إلى مكتبة السندباد نظير الوقت والجهد الذي تبذله لتعزيز حب القراءة في نفوس الأطفال.

فيما قالت آن بوجي مديرة مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال: "سعدنا كثيرا بالمشاركة في غرس ثقافة القراءة لدى الناشئة، ويسرنا الوصول إلى كافة ولايات السلطنة، وانتهز الفرصة لأدعو من يرغب مشاركة المكتبة بأي فعالية، أن يتواصل معنا من خلال إرسال طلب عبر البريد الإلكتروني للمكتبة [email protected]، ومن ثم التنسيق على الموعد المحدد للزيارة".