يوم للتوعية المرورية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة

مسقط - الرؤية

نظمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة أمس يوما مفتوحا للتوعية المرورية لمنتسبي وزارة الدفاع ورئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تحت رعاية العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وذلك في إطار فعاليات أسبوع المرور.

واستهل الحفل الذي أقيم بمسرح قوات السلطان المسلحة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعقدت محاضرة لشرطة عمان السلطانية عن حوادث المرور والأضرار النفسية والجسدية الناتجة عنها مع التأكيد عليها من خلال بعض الأرقام والحقائق المرورية وانخفاض نسبة الحوادث المرورية، ومدى تطور الوعي المروري لدى قائدي المركبات.

وقدمت نقليات قوات السلطان المسلحة محاضرة حول دور قوات السلطان المسلحة في التوعية المرورية وما تضطلع به النقليات من تدريب قائدي المركبات العسكرية وكيفية تدريبيهم وتأهيلهم. وألقيت محاضرة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بعنوان "أسير بحكمة واعتدال" أوضح من خلالها المحاضر حرص الدين الإسلامي الحنيف على المحافظة على النفس البشرية، وأهميّة التثقيف المروري من الناحية الشرعية. وسلّم راعي المناسبة الشهادات للمجيدين من منتسبي مكتب الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومكتب الأمين العام بوزارة الدفاع، ورئاسة أركان قوات السلطان المسلحة خلال العام 2015م.

وتجول راعي المناسبة والحضور في معرض الصور الضوئية الذي أقيم على هامش الفعالية مجسداً مشاهد من واقع الحوادث المرورية ومسبباتها وقواعد السير على الطريق من أجل تحقيق السلامة العامة. وحضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط في وزارة الدفاع وأسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانيّة.

تعليق عبر الفيس بوك