"غرفة البريمي" تنظم مسابقة الرماية بالسكتون.. ووزير الإسكان يرعى ختام الفعالية بعد غد

البريمي - سَيْف المعمري

يَرْعَى مَعَالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان، صباح بعد غد السبت، ختام مسابقة الرماية بالسكتون الثانية، والتي تنظمها لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، وبالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في ميدان الخطوة بولاية محضة، وتقام المسابقة حسب نظام لجنة الرماية التقليدية بوزارة الشؤون الرياضية من حيث الهدف والزمن.

وتنطلقُ المسابقة، صباح اليوم، وتشمل ثلاث فئات عمرية.. هي: الناشئون حتى سن 16 سنة، والكبار من سن 17 وحتى عُمر 59 سنة، وفئة كبار السن من 60 سنة فما فوق، ولأول مرة ستطبق اللجنة المنظمة للمسابقة نظام اللجنة العمانية للأسلحة التقليدية التابعة لوزارة الشؤون الرياضية وذلك من حيث المعايير المتبعة لتحديد وتسجيل الهدف والزمن.

كما ستمنح اللجنة المنظمة للمسابقة -بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الراعية والداعمة للمسابقة؛ وفي مقدمتها: مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، وكلية البريمي الجامعية، ومصنع الوادي للمياه المعدنية الطبيعية (النبع)، وشركة البريمي للتنمية والاستثمار، وشركة إعمار محضة، وجامعة البريمي- جوائز عديدة للرماة الفائزين في مختلف الفئات الثلاث، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول من فئة الكبار على سيارة، وسيحصل أصحاب المراكز من الثاني إلى العشرين من فئة الكبار على جوائز نقدية تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 4000 ريال عماني، كما سيحصل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى من فئة الناشئين وفئة كبار السن على جوائز نقدية مجزية.

وأكَّد زاهر بن محمد الكعبي رئيس لجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة البريمي المشرف العام على المسابقة، أنَّ إطلاق النسخة الثانية من مسابقة الرماية بالسلاح التقليدي (السكتون) يأتي استمراراً للنجاح الذي حققته النسخة الاولى من المسابقة.. مشيراً إلى أن المسابقة تسعى لاستقطاب الرماة المحترفين والهواة من السلطنة ودول المنطقة؛ وذلك بهدف تعزيز مكانة المحافظة ضمن الوجهات الرئيسية لمحبي هذه الرياضة التقليدية فضلاً عن جعلها عنصراً آخر من مقومات الجذب السياحي لولايات محافظة البريمي، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تستقطب المسابقة الحالية أكثر من 700 رام ٍ يمثلون مختلف ولايات السلطنة و بعض الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليق عبر الفيس بوك