فرع "الغرفة" بجنوب الباطنة يجتمع بأصحاب مكاتب سند بالمحافظة

الرِّستاق ـ طالب المقبالي

عُقِد بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة، لقاء جمع أصحاب وصاحبات مكاتب سند بالمحافظة، مع المقدِّم عبدالله بن محمد المخلدي مساعد مدير الجوازات والإقامة بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، وبحضور المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة الغرفة بالمحافظة؛ وذلك في إطار اهتمام فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة بتطوير خدماته للمنتسبين، وتسهيل وتذليل الصعوبات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال من خلال الالتقاء المسؤولين في المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع الخاص. ومن ضمن المواضيع التي تطرَّق إليها أصحاب وصاحبات مكاتب سند هي المطالبة بزيادة استلام معاملات المكاتب.

من جانبه، أوضح المقدم أنه سيتم افتتاح مراكز جديدة بالمحافظة وسوف يتم تقليل العبء على مراكز الرستاق وبركاء، كما أنه تعمل الشرطة على الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل وتسريع الإجراءات، إضافة إلى مناقشة عدم استلام التأشيرات الخاصة الصادرة عن الرستاق أو مسقط أو من جهة أخرى إلا بحضور صاحب العلاقة.. وطالب أصحاب وصاحبات مكاتب سند التسهيل في هذ الجانب، وكذلك طالبوا بأهمية مراعاة المكاتب عند استبدال التأشيرة لوجود خطأ مطبعي من قبل الشرطة حيث يلزم صاحب العلاقة بدفع مبلغ 20 ريالا مرة أخرى. كما تم مناقشة تخصيص أماكن خاصة للنساء في مراكز الشرطة. وأعرب المقدم بأنَّ الشرطة لن تألو جهدا في سبيل تسهيل الإجراءات، مطالبا أصحاب وصاحبات مكاتب سند الالتزام بالأنظمة والقوانين المتبعة في هذا الجانب ليتسنى للشرطة التعاون معهم.

من جانبهم، اقترح أصحاب وصاحبات مكاتب سند فتح نافذة خاصة لمكاتب سند لتسهيل إنهاء المعاملات، وكذلك إعطاء الصلاحية لإصدار تأشيرات عاملات المنازل أو الأعمال الخاصة في كل دوائر الشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك