بنك عمان العربي .. الريادة في تمويل مشاريع البنية الأساسية و"الصغيرة والمتوسطة"

التمويل والاستشارة الصحيحة.. من أسس تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص التجارية

مسقط - الرُّؤية

يُعتبر بنك عُمان العربي من البنوك الرائدة في سلطنة عُمان بتمويل المشاريع الإنشائية ومشاريع البنية الأساسية على مدى عقود مضت، إضافة إلى تمويل مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يقدم باقة من الخدمات المصرفية للشركات وللأفراد؛ وذلك لجميع الفئات العمرية كل حسب اهتماماته.

وصرَّح الصلط الخروصي مدير عام ورئيس مجموعة الشركات والمؤسسات المصرفية.. قائلاً: "نحن في بنك عُمان العربي نؤمن بأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تلعب دوراً فعّالاً وحيوياً في تطوير الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال توفير فرص عمل وتشجيع مبدأ التوظيف الذاتي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، قدمنا منتج "طموحي"، الذي يوفر الحلول المالية الضرورية لإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي من المتوقع أن يكون لها مستقبل زاهر على المدى البعيد، كما أنها ستشكل إضافة ودعماً كبيراً للاقتصاد الوطني. من هذا المنطلق كان اهتمامنا بهذا القطاع الحيوي والذي يشجع فئات الشباب أن يخرجوا من جلباب الوظيفة وأن يتوجهوا لإدارة مشاريعهم وتحقيق طموحاتهم وأحلامهم وأن يكونوا منتجين ويندرجوا في سوق العمل بشكل فعال.

وأضاف: وبشكل عام، فإن الحصول على الاستشارة الصحيحة للمشروع، إضافة إلى الحصول على التمويل في الوقت المناسب لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو المفتاح لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص التجارية.. ولدينا في بنك عُمان العربي الكثير من المنتجات المالية المُبتكرة والتي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في نجاح المشاريع التجارية الخاصة.

ويتأهل لـمنتج "طموحي" كل من يمتلك مهارات إدارية جيدة والقدرة على تحقيق أرباح تجارية من خلال المشروع، ولديه سجل تجاري أو يمتلك أعمال تجارية قائمة.. كما يُمكن أن تتأهل المشاريع الجديدة والناشئة لمنتج "طموحي"، التي تعتمد على خطة تجارية، بما يضمن لها تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

- ما المقصود ببرنامج ضمان القروض الحكومي بنسبة 50%؟ ومن الذي يتأهل للاستفادة من هذا البرنامج؟

هو برنامج مشترك مع وزارة التجارة والصناعة وبنك التنمية العُماني لتشجيع روح المبادرة لدى العُمانيين الذين يمتلكون أفكاراً تجارية ويبحثون عن رأس المال للبدء في مشروعهم الخاص أو يرغبون بتوسعة مشروع قائم.

وبذلك يُسمح للعُمانيين الذين يمتلكون الاستعداد التام والوقت الكامل للانخراط والتفرغ لإدارة مشاريعهم ولديهم نموذج وخطة ربح واضحة للمشروع، التأهل لتقديم طلب الحصول على هذا البرنامج.

- هل أحتاج لتقديم ضمانات لتغطية التسهيلات المطلوبة؟

الضمانات قد تكون مطلوبة أو غير مطلوبة اعتمادا على البيانات المالية المقدمة ونماذج الأعمال التجارية، إضافة إلى المخاطر المحتملة المرتبطة بالطلب.

- ما هي الوثائق والمستندات التي يجب إرفاقها مع الطلب؟

للمشاريع القائمة يتطلب تقديم التالي:

* رسالة تفرغ من العمل من وزارة القوى العاملة للمساهمين في المؤسسة.

* ملف الشركة.

* معلومات عن الشركاء بالمؤسسة.

* الميزانية العمومية المدققة لآخر 3 سنوات.

* كشف حساب لآخر سنة.

* كافة مستندات تسجيل الشركة.

* نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر لجميع شركاء المشروع مرفقة بتفاصيل متعلقة بالتسهيلات المطلوبة للمشاريع الناشئة والجديدة، يتطلب تقديم التالي:

أ- دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع.

ب- السجل التجاري للشركة أو المشروع التجاري، ونسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر لجميع شركاء المشروع مرفقة بتفاصيل متعلقة بالتسهيلات المطلوبة.

- كيف يُمكنني التواصل مع البنك للحصول على المزيد من المعلومات عن منتج "طموحي"؟

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة أقرب فرع لبنك عُمان العربي أو الاتصال بمركز الاتصالات "في الخدمة" على الرقم: 24754444 (تطبق الشروط والأحكام)، (تطبق الشروط والأحكام المرتبطة ببرنامج ضمان القروض الحكومي).

تعليق عبر الفيس بوك