بلدية ظفار تحتفل بيوم المدينة العربية بتدشين تجربة استغلال الطاقة الشمسية

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ بلدية ظفار، مساء أمس، بمناسبة يوم المدينة العربية؛ وذلك بحديقة صلالة العامة، تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار، وبحضور مسؤولي البلدية.

وتحتفل منظمة المدن العربية بيوم المدينة العربية والذي يصادف الخامس عشر من مارس من كل عام، وهي ذكرى تأسيس المنظمة التي تأسست في العام 1967. وتأتي احتفالية هذا العام تحت شعار "لا تنمية مستدامة.. مع استمرار النزف والهجرة واللجوء". ويسلط الشعار الضوء على الانكسارات والهزائم الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.. التي دفعت الملايين من سكان المدن والأرياف العربية، في أماكن واسعة من منطقتنا إلى الهجرة.

وألقى عبدالقادر بن أحمد الحداد نائب رئيس بلدية ظفار، كلمة البلدية بهذه المناسبة.. أوضح فيها أنَّ شعار الاحتفال بيوم المدينة العربية لهذا العام يتمحور حول التحديات التي تواجهها المدن العربية كباقي مدن العالم والتي تتصف باحتياجات ومستلزمات النمو المستدام في تحقيق النقلة المنشودة للتنمية الحضارية للمدن. مشيرا إلى أنَّ احتفالية بلدية ظفار بيوم المدينة العربية لهذا العام تضمنت تجربة تشغيل الطاقة الكهربائية باستغلال الطاقة الشمسية.

وفي نهاية الحفل، قام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بتكريم الشركة المنفذة للتجربة.

يُذكر أنه ومنذ انضمت بلدية ظفار لمنظمة المدن العربية في العام 1976، دأبت على الاحتفال بهذا اليوم في كل عام؛ حيث تقوم بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الخدمية التى تعكس مظاهر احتفالها بهذه المناسبة وتبرز دورها الريادي في خدمة المجتمع وبث الوعي الايجابي لدى أفراده حول اهمية العمل البلدي في مختلف القطاعات الخدمية ودور المجتمع بمختلف فئاته في التعاون مع جهاز البلدية من اجل الارتقاء بالمستوى الحضاري للمدن وتفعيل الدور الخدمي والإبقاء على المظهر العام خاليا من المشوهات.

تعليق عبر الفيس بوك