"نادي المصدرين" بظفار يناقش آليات تذليل المعوقات أمام المُنتج الوطني

مسقط - العمانية

عقدت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" الاجتماع الأول لنادي المصدرين في مقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار بحضور الشيخ عبدالله الرواس رئيس الغرفة في المحافظة.

وتمّ خلال الاجتماع التعرّف على التحديات والمعوّقات التي تواجه المصدرين، واقتراح الحلول المناسبة لها واستعراض خطة عمل المديرية العامة لتنمية الصادرات في إثراء للعام 2016، إضافة إلى مناقشة خطة عمل نادي المصدرين في ظفار لهذا العام.

وقالت نسيمة بنت يحيى البلوشيّة، المديرة العامة لتنمية الصادرات في "إثراء" إنّ نادي المصدرين يهدف إلى بحث أبرز الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه المصدرين وإشراك المصنعين العمانيين في صياغة المبادرات والمقترحات، والخطط التي تهدف إلى تذليل المعوقات أمام الصادرات العمانية، والمساهمة في تحسين صادرات القطاعات غير النفطية وزيادة تنافسيتها، وتقديم المقترحات والتوصيات حول القوانين والإجراءات المتعلقة بتنمية الصادرات.

يشار إلى أن نادي المصدرين تم تشكيله في عام 2015 كأحد مخرجات خطة تنمية الصادرات العمانية 2011-2015؛ حيث تم تأسيس ثلاثة أندية للمصدرين العمانيين في 3 محافظات هي مسقط وظفار وشمال الباطنة.

ويسعى نادي المصدرين إلى فتح المجال لمناقشة المواضيع ذات العلاقة بتصدير المنتجات العمانية، والاستفادة من خبرات الأعضاء في تطوير وتنمية قطاع الصادرات في المحافظات التي يمثلونها.

تعليق عبر الفيس بوك