استعراض إجراءات تأسيس الشركة الأهليّة لمحافظة جنوب الباطنة

الرؤية - طالب المقبالي

التقى المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة جنوب الباطنة، مع أصحاب وصاحبات الأعمال في ولاية الرستاق، وبحضور سعادة الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي الرستاق.

وتم خلال اللقاء عرض التصور المعد من قبل فرع الغرفة حول تأسيس الشركة الأهلية لمحافظة جنوب الباطنة، والذي تضمن أهداف الشركة المتمثلة في المساهمة في تحقيق سياسة التنويع الاقتصادي والاستجابة للرغبة الحكومية لإنشاء شركات أهلية استثمارية في الولايات العمانية المختلفة وتنمية الولايات اقتصاديا واجتماعيا بمشروعات استثمارية مربحة، واستغلال الموارد الطبيعية والفرص الاستثمارية المتاحة، علاوة على تشغيل مدخرات الأهالي في مشروعات إنتاجية تعود على أصحابها بعوائد مجدية، وخلق فرص عمل لأبناء الولايات.

ويتضمن عمل الشركة الاستثمار في القطاعات العقارية والعمرانية والخدماتية والصناعية والسياحية والتعليمية والتعدينية، كما من المؤمل أن تساهم الشركة في تنشيط الحركة الاستثمارية من خلال المشاركة في العديد من المشاريع الاقتصادية المختلفة. وستأخذ الشركة الأهلية الشكل القانوني كشركة مساهمة عامة مقفلة وستطرح أسهمها للاكتتاب لأهالي محافظة جنوب الباطنة؛ حيث من المتوقع أن يتم تأسيس هذه الشركة نهاية العام الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك