"مايكروسوفت" تستضيف منتدى "تمكين عمان"

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ مايكروسوفت منتدى "تمكين عُمان"، والهادف إلى توفير أحدث ابتكارات التكنولوجيا في السوق العمانية؛ وذلك ضمن التزامها المستمر لتعزيز وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السلطنة.

وسَعَى المنتدى إلى تعريف عُمان بأحدث التقنيات المخصصة لقطاع الأعمال، وقدمت نخبة من المتحدثين والخبراء من المنطقة مجموعة من الخدمات والمنتجات من بينها ويندوز 10 (Windows 10) وأجهزة ويندوز (Windows) وتطبيقاته: أوفيس 2016، مايكروسوفت أزور (Azure)، إضافة إلى باقة من الحلول المتقدمة والمخصصة بالتحليل والإنتاجية وإنترنت الأشياء.

وقال شريف توفيق المدير العام لمايكروسوفت عُمان: "تأتي استضافة مايكروسوفت لمثل هذه الفعاليات تماشيًا مع مهمة مايكروسوفت الهادفة إلى تمكين كل شخص وكل مؤسسة على هذا الكوكب لتحقيق المزيد". وأضاف: "نحن في مايكروسوفت ندرك أهمية تقنية المعلومات والتكنولوجيا في عالم اليوم المليء بالتحديات والتغيرات ودورها الهام في تمكين قطاع الأعمال في عُمان لتعزيز إنتاجية مؤسساته، والاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية لتحسين كفاءتها وبالتالي تعزيز مستوى تنافسية سلطنة عمان عالميا والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني. ومنتدى "تمكين عُمان" يعكس التزام مايكروسوفت بتحقيق أهداف خطتها الوطنية لسطنة عمان والتي تتماشى مع رؤية عمان". وتابع توفيق بأنَّ طموحات مايكروسوفت تتمثل بثلاثة محاور رئيسية: خلق بيئة تقنية أكثر خاصية، وإعادة تعريف الإنتاجية ونظم الأعمال، وتطوير حوسبة سحابية أكثر ذكاء.

وحصل المشاركون في منتدى مايكروسوفت "تمكين عُمان" على فرصة اختبار أحدث حلول النظم والإنناجية بما فيها ويندوز 10 (Windows 10) وأجهزة ويندوز (Windows) وتطبيقاته: أوفيس 2016، مايكروسوفت أزور (Azure)... وغيرها.

من جهته، قال عماد سلام مدير تسويق حلول العملاء في ديل الشرق الأوسط التجاري: "كوننا شريكَ مايكروسوفت الأول في وضع ويندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر الجديدة في الصيف الماضي، فإننا نعتقد أن ويندوز 10 هو الأفضل والأكثر أماناً وسهولة في التنفيذ وإعطاء الشركات السبب الرئيسي للتعامل فيه. وبوضع أهمية أكبر على الأجهزة 2 في 1، قمنا في ديل بمساعدة الشركات الصغيرة على جني تطوير أعمالهم. نحن سعداء جداً لحضور "فعالية ابتكارات مايكروسوفت" من أجل عرض أحدث الأجهزة في نظام التشغيل ويندوز 10".

وقال محمد هليلي المدير العام لشركة لينوفو في منطقة الخليج والسعودية: "سعداء بمواصلة رحلتنا في عالم الابتكار مع مايكروسوفت وذلك من خلال تقديم أحدث أعضاء عائلة لينوفو X1 المدعوم بويندوز 10، مع ميزات فريدة من نوعها لزيادة الأداء، وتحسين الوصول إلى خدمات سحابية آمنة تساعد الشركات على استخدام التكنولوجيا كسلاح مهم".

تعليق عبر الفيس بوك