نادي النصر يناقش تحديات الإعلام الرياضي بالسلطنة

الرُّؤية - مُحمَّد العليان

ناقشتْ الجلسة الحوارية التي نظَّمها نادي النصر -مُمثلا في اللجنة الثقافية بالنادي- "دور الاعلام الرياضي في تطوير الرياضة العمانية"، وذلك بإدارة الإعلامي خميس البلوشي.

وشارك في الجلسة عبدالله بن سعد مقيبل رئيس اللجنة الثقافية بالنادي، وبحضور نخبة من الإعلاميين الرياضيين بالمحافظة، إضافة إلى المدربين واللاعبين السابقين والإداريين بأندية المحافظة. ورعى الجلسة الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس مجلس إدارة نادي النصر، بحضور الشيخ ثابت اليافعي نائب رئيس النادي وجمع غفير من المهتمين بالرياضة. وشهدت الجلسة عدة محاور مختلفة؛ حيث تحدث البلوشي عن محور الإعلام الرياضي وأهدافه ومحور تاريخ الإعلام الرياضي العماني. وناقش أحد محاور الجلسة "مدى مساهمة الاعلام الرياضي في تطوير الرياضة العمانية"، ومحور المعوقات التي تواجه الإعلام الرياضي العماني في نقل الأحداث الرياضية. واستعرض حامد بن محمد الشنفري "أثر وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع الرياضي". كما شاركت فاطمة البيومية من وزارة التربية والتعليم حول تطوير الرياضة العمانية، إضافة إلى سعادة العزرية إخصائية نشاط رياضي نسوي من المديرية العامة للشؤون الرياضية بصلالة، حول مشاركة المراة في الرياضة.

وعقب ختام المحاضرات للإعلاميين، تمَّ فتح باب النقاش والاستفسارات والأسئلة لمدة نصف ساعة للحضور؛ حيث تمَّت الإجابة عن كل الأسئلة والاستفسارات من الإعلاميين المحاضرين في الجلسة. واختتم الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر الجلسة بمداخلة حول تأهيل واستقطاب الشباب للعمل في المجال الرياضي، وما تواجهه الهيئة العامة للإذاعه والتليفزيون من تحديات. ورحب الشنفري بالانخراط في العمل في هذا المجال، كما قدم دعوة مفتوحة لمن لديه الموهبة والقدرة للعمل.

تعليق عبر الفيس بوك